وزير الطاقة

وزير الطاقة: «لولا جهود ولي العهد ما وصلنا لاتفاق تخفيض إنتاج النفط»

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، بجهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع؛ في مفاوضاته مع الدول المنتجة للنفط داخل أوبك.

ولفت وزير الطاقة إلى أن الوصول إلى اتفاق مع الدول المنتجة للنفط بالتخفيض في الإنتاج يعود فضله إلى سمو ولي العهد؛ الذي استطاع الحفاظ على استقرار أسواق النفط العالمية من خلال حنكته في قيادة المفاوضات مع الدول المنتجة للنفط داخل “أوبك” وخارجها.

وأضاف وزير الطاقة، في تصريحات تلفزيونية: “لا يسعني إلا أن أنسب الفضل لأهله، فلولا قيادة سمو الأمير محمد بن سلمان عديدًا من المفاوضات مع الدول المنتجة للنفط ما كنا نصل إلى ما حققناه اليوم”.

 

 

وتابع : “فرق بين ما كنا نعيشه في 6 مارس، وما حصل الآن في 11 أبريل، فقد كنا نستجدي الدول المنتجة للنفط في تخفيض الإنتاج 1.5 مليون برميل، والآن حصلنا على تخفيض الإنتاج 10 ملايين برميل في اليوم”.

واستكمل: “كنا نستجدي الدول المنتحة خارج (أوبك)، ودول (أوبك +) في عديد من السنوات الماضية لتخفيض الإنتاج، والآن قامت تلك الدول بالتخفيض الطوعي بتخفيضات كبيرة”.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الطاقة صرح، في وقت سابق، بأنه بعد اتفاق “أوبك” وحلفائها بقيادة روسيا، سيتم خفض غير مسبوق لإنتاج النفط (يقارب 10 % من المعروض العالمي)؛ لدعم أسعار الخام وسط جائحة فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا: 

“الشورى” يوافق على مشروع نظام مهنة المحاسبة والمراجعة

أطلقتها «الموارد البشرية».. ما تريد معرفته عن مبادرة «غذاؤنا واحد»

إدارة تعليم المدينة المنورة تُطلق مبادرة «نشيط في البيت»

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز غرفة الشرقية للتوظيف

مركز غرفة الشرقية للتوظيف يوفر فرص عمل للسيدات

كشف مركز غرفة الشرقية للتوظيف عن توفر 3 وظائف شاغرة (للسيدات) بالقطاع الخاص من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.