وزير الطاقة: سنصل لإنتاج 10 ملايين برميل نفط يوميًا في أكتوبر

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، أن إنتاج المملكة من خام النفط سيبلغ نحو 9890 مليون برميل يوميًا في أكتوبر.

وكشف وزير الطاقة، خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي، والذي يُعقد حاليًا في العاصمة الإماراتية «أبوظبي»، عن أن مناقشة تخفيضات إنتاج النفط ستُترك لاجتماع منظمة «أوبك» المقبل.

وعلى هامش المؤتمر، أكد الوزير التزام المملكة بالعمل مع المنتجين الآخرين داخل منظمة «أوبك» وخارجها؛ وذلك لاستقرار الأسواق العالمية للنفط.

كان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، أوضح في تصريحات صحفية  ـ اليوم الخميس ـ قُبيل اجتماع اللجنة الوزارية لـ «أوبك+» التي تراقب الالتزام بتخفيضات الإنتاج؛ أن منظمة أوبك وحلفاءها لديهم الرغبة الحقيقية في تحقيق الاستقرار داخل سوق النفط العالمي والتلاحم بين المنتجين.

جدير بالذكر أن العاصمة الإماراتية «أبوظبي»، تستضيف فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر الجاري، وذلك لأول مرة، تقوم فيها دولة عربية عضو في منظمة «أوبك+» باستضافة فعاليات هذا المؤتمر العريق.

اقرأ أيضًا: وزير الطاقة يطالب الدول النفطية بالالتزام باتفاق خفض الإنتاج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

«التعليم»: المقررات الدراسية للفصل الثاني بالمستودعات

كشفت وزارة التعليم، عن أن إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بدأت في استقبال الطبعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.