وزير الطاقة

وزير الطاقة: المملكة تُتابع تأثيرات “كورونا” في السوق البترولية الدولية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز؛ وزير الطاقة، أن المملكة تُتابع عن كثب التطورات في السوق البترولية الدولية الناتجة عن التوقعات السلبية من التأثير المحتمل لوباء “فيروس كورونا” في الاقتصاد الصيني والعالمي، بما في ذلك توازنات أسواق البترول.

وأعرب «وزير الطاقة»، في تصريح له اليوم، عن ثقته في تمكّن الحكومة الصينية والمجتمع الدولي من مواجهة “فيروس كورونا” والقضاء عليه والحد من انتشاره، مُشيرًا إلى أن جزءًا كبيرًا من التأثير الواقع على الأسواق العالمية، بما في ذلك الأسواق البترولية، وأسواق السلع بشكل عام، مدفوع بالعوامل النفسية والنظرة التشاؤمية التي يتبناها بعض المتداولين في السوق، على الرغم من أن أثره في الطلب العالمي على البترول محدود للغاية.

وأوضح أن مثل هذا التشاؤم حدث في عام 2003م أثناء الأزمة التي أحدثها انتشار فيروس “سارس”، ولم يترتب عليه انخفاض يُذكر في الطلب على البترول، مؤكدًا أن المملكة ودول “الأوبك+” تمتلك الإمكانات الكاملة والمرونة اللازمة للتجاوب مع أي متغيرات؛ من خلال اتخاذ الإجراءات الضرورية لدعم استقرار أسواق البترول، إذا استدعى الأمر ذلك.

وكان الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز أكد، خلال مشاركته في مؤتمر للطاقة، أن المملكة تواصل فعل كل ما بوسعها لضمان استقرار سوق النفط في ظل تصاعد التوترات بالمنطقة، لافتًا إلى أنه لا يوجد مُورّد أكثر اعتمادية ومسؤولية من السعودية، في ظل استمرار التوترات في المنطقة.

اقرأ أيضًا:

«العامة للحبوب» تُنهي ترسية استيراد 900 ألف طن شعير علفي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.