وزير الطاقة السعودي يبحث مع روسيا القضايا التجارية والاقتصادية المشتركة

شهدت العاصمة الروسية «موسكو»، اليوم، الاجتماع السادس للجنة السعودية الروسية المشتركة المعنية بالتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي.

عُقد الاجتماع برعاية المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وألكساندر نوفاك وزير الطاقة الروسي.

وناقش العديد من القضايا التجارية والاقتصادية المشتركة بين المملكة وروسيا، منها تحسين الإطار التنظيمي، وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، والمشروعات المشتركة في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة، ومتابعة تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها في الاجتماعات السابقة للجنة المشتركة.

وأوضح “الفالح”، خلال كلمته في الاجتماع، أن المشروعات الوطنية الروسية ورؤية المملكة 2030 تُمثّلان دوافع جديدة، وزخمًا قويًا، وأبعادًا أوسع للجهود المشتركة؛ بسبب حجم التشابه، وإمكانات التكامل بين الخطتين، من حيثُ تطلع كل منهما إلى تحقيق طموحات البلدين، والشعبين؛ للوصول إلى مستويات رفيعةٍ، وغير مسبوقةٍ، من الإنجاز والتقدم والرخاء والاستدامة.

وأكد استعداد المملكة العربية السعودية، قيادةً وحكومة، لتعزيز ورفع مستويات التعاون بين البلدين؛ لتحقيق الأهداف المرجوة من الخطط المستقبلية.

يُذكر أن الاجتماع الخامس للجنة السعودية المشتركة المعنية بالتعاون الاقتصادي والتجاري العلمي، عُقد في عاصمة المملكة «الرياض» في نوفمبر 2017؛ حيث تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تطورًا كبيرًا في مختلف المجالات، شملت: الطاقة، الاستثمارات المباشرة، صناعة البتروكيماويات، الثقافة، التعليم، التدريب، تنمية السياحة وتشجيعها بين البلدين، الزراعة والأمن الغذائي، الصحة، النقل، الصناعات العسكرية، الاتصالات وتقنية المعلومات، شؤون الحج والعمرة، وغيرها من المجالات الأخرى.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

لائحة تفضيل المحتوى المحلي

تفاصيل أنظمة لائحة تفضيل المحتوى المحلي

كشفت الجريدة الرسمية، اليوم السبت، عن أنظمة لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.