وزير الصناعة

وزير الصناعة يلتقي مجموعة من رواد الأعمال بحائل

التقى الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، مؤخرًا، بعدد من رواد ورائدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بحائل؛ حيث حرص على الاستماع إلى التحديات التي تواجههم.

وقال وزير الصناعة: “إن زيارتنا لمنطقة حائل ستثمر عن استثمارات قادمة للمنطقة؛ حيث اطلعنا في هيئة المدن الصناعية في المنطقة على العديد من المصانع التي يبلغ عددها 87 مصنعًا، إضافة إلى 25 مصنعًا قيد الإنشاء سنتابعها ونحاول مساعدتهم في أي تحدٍ يواجهونه لحين الإنتاج”.

وأوضح الخريف أن مستقبل الاستثمار في منطقة حائل يعدّ من خطط الوزارة للنهوض بالقطاعين الصناعي والتعديني، واستغلال مزاياها التاريخية وموقعها الجغرافي والثروات الطبيعية التي تتمتع بها، التي تُمثل رافدًا مهمًا لاقتصاد المملكة, مؤكدًا أن منطقة حائل تمثل أحد مناطق المملكة الواعدة في الإسهام بتنويع الاقتصاد الوطني.

ولفت وزير الصناعة إلى أن لدى الوزارة القدرة على مساعدة المستثمرين، خاصة وأن المنطقة تملك فرصًا كبيرة وتحديات بنفس الوقت, موضحًا أن الأفكار قد تنجح في مناطق مثل حائل وقد لا تنجح في مناطق أخرى والعكس صحيح.

بدوره، قال عبدالعزيز الفاضل؛ رئيس لجنة ريادة الأعمال إن ريادة الأعمال بالمملكة تحظى باهتمام كبير من قِبل الحكومة؛ حيث أطلقت المملكة مؤخرًا مجموعة من المبادرات المحفزة والداعمة وزيادة مصادر التمويل، والاستمرار في تقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي، بالإضافة إلى العمل على توفير البنية التحتية والتشريعية المناسبة، الأمر الذي جعل قطاع ريادة الأعمال جزءًا لا يتجزأ من اقتصاد المملكة.

ولفت إلى أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تقوم بدورها من خلال تقديم عدد من المبادرات، بحيث يكون قطاع الصناعة والثروة المعدنية جاذبًا للاستثمارات ولرواد الأعمال، وغير محتكر على رؤوس الأموال الكبيرة، خصوصًا أن القطاع الصناعي أكثر قدرة على تبني تقنيات جديدة تساعد على توفير فرص في القطاع الصناعي، وكذلك تفتح مجالًا لدخول مستثمرين جدد مما يحقق رؤية المملكة 2030 م من خلال زيادة حجم الاستثمارات والصادرات، وتوفير فرص وظيفية.

على جانب آخر، دشّن وزير الصناعة والثروة المعدنية، خلال زيارته التفقدية للمدينة الصناعية بمنطقة حائل، أول مصنع لإنتاج الزجاج بالمنطقة الذي يصل إجمالي الاستثمارات فيه إلى ما يقارب 16 مليون ريال ويقع على مساحة تقارب الـ7 آلاف م²، ويمثل قيمة مضافة للقطاع الصناعي باعتباره الأول من نوعه في المنطقة والثاني في مناطق شمال المملكة؛ ما سيسهم في سد احتياج تلك المناطق بشكل عام، إضافة إلى التطلع إلى التوسع في تصدير منتجاته إلى الدول المجاورة.

اقرأ أيضًا:

غرفة المدينة المنورة تناقش «المصرفية الإسلامية في البنوك»

الموارد البشرية: توطين 6 قطاعات جديدة لتوفير 40 ألف وظيفة

مركز ذكاء يبحث «أساسيات الأمن السيبراني للشركات الناشئة»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حساب المواطن

حساب المواطن يعلن إصدار نتائج الأهلية لدورة أغسطس

حرص برنامج حساب المواطن، مؤخرًا، على التذكير بإصدار نتائج الأهلية للدورة 45 لشهر أغسطس 2021م. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.