نظام التعدين

«وزير الصناعة» يكشف موعد الانتهاء من نظام التعدين

كشف معالي الأستاذ بندر الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، عن موعد الانتهاء من نظام التعدين المرتقب، مؤكدًا على دعم الوزارة لتطوير وتسهيل كل ما له شأن بتدعين الصناعة التعدينية.

وأوضح “الخريف” أنه سيتم الانتهاء من نظام التعدين خلال شهر إبريل المقبل، وجاء ذلك على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر الجيولوجي الدولي الثالث عشر الذي تنظمه الوزارة في جدة.

وعلى جانب أخر، أكد أن مشروع المسح الجيولوجي للدرع العربي عبارة عن مجموعة مراحل على مدار 5 سنوات، ستبدأ العام الجاري، لافتًا إلى أن النتائج ستظهر من المراحل الأولى.

وشدد على جهود الوزارة في العمل على تطوير وتسهيل كل ما من شأنه أن يدعم الصناعة التعدينية في السعودية، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية الشاملة للتعدين والصناعات المعدنية تهدف إلى تطوير القطاع وتأهليه ليساهم في الوفاء باحتياجات الصناعات والسوق الوطنية من الموارد المعدنية.

وقال الخريف: «من المتوقع أن ترتفع نسبة مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي من 64 مليار ريال إلى 240 مليار ريال بحلول عام 2030».

ولفت إلى أن مبادرة قاعدة البيانات الجيولوجية الوطنية تضمّ في نسختها الأولى بيانات المسح والتنقيب الجيولوجية لأكثر من 6 عقود من أعمال الاستكشاف الجيولوجي في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصناعة على مشروع كبير للمسح الجيولوجي بتكلفة ملياري ريال في منطقة الدرع العربي يمتد على مساحة تفوق 700 كيلومتر مربع.

اقرأ أيضا:

صندوق النقد والبنك الدولي يعقدان اجتماعاتهما عن بُعد خوفًا من فيروس كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.