بنك الصادرات

وزير الصناعة يعلن اقتراب إطلاق بنك الصادرات

كشف بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، عن قرب إطلاق بنك الصادرات السعودية؛ يتولى إنشاء تجمعات صناعية تساهم في نمو القطاع الصناعي بالمملكة.

جاء ذلك خلال إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، مبادرة غرفة الشرقية لتعزيز المحتوى المحلي والتجارة البينية «تجسير»، في مقر الغرفة بالدمام.

وقال وزير الصناعة إن الوزارة تعتزم إطلاق بنك الصادرات»خلال الأيام المقبلة؛ ليكون داعمًا للقطاع الصناعي الذي تعول عليه الدولة في صناعة التنمية، مضيفًا أنه سيتم إطلاق التجمعات الصناعية المختلفة التي تعنى بالنظر للتجمعات، كمفهوم يتم من خلاله بناء أفكار صناعية، والعمل على تقريب المصانع التي تعمل في نشاط واحد، مؤكدًا أن تلك المبادرات والجهات ستساعد القطاع الصناعي للنمو وتحقيق النتائج والأهداف المنشودة.

ولفت إلى أن المملكة تعوِّل على قطاع الصناعة في تحقيق التنوع الاقتصادي، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على إدخال التقنيات الحديثة، ومساعدة المستثمرين لتبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة التي تعد خيارًا مناسبًا للمملكة؛ نظرًا للتركيبة السكانية السعودية التي تعتمد على فئة الشباب، إضافة إلى حرص الدولة على إيجاد ممكنات يستطيع المستثمر من خلالها أن يتبنى هذه التقنيات لتطوير نشاطه.

اقرأ أيضًا:

“التجارة والاستثمار” تفتتح مركز سيدات الأعمال في بريدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كلية الجبيل الصناعية

اعتماد برامج كلية الجبيل الصناعية من الجمعية الدولية للتعليم والتدريب المستمر IACET

حصلت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بكلية الجبيل الصناعية علي اعتماد شامل من الجمعية الدولية للتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.