وزير الصناعة

وزير الصناعة يتعهد بتوسيع برنامج المبادرات لتحفيز القطاع الخاص

أكد بندر الخريف؛ معالي وزير الصناعة، أن قرار رفع الجمارك اتُخذ قبل جائحة كورونا، موضحًا أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز جاذبية الصناعة المحلية.

وقال الخريف: “إن العمل جارٍ على تعديل وتوسيع برنامج المبادرات لتحفيز القطاع الخاص”، مؤكدًا أن المملكة لديها ثروات طبيعية غزيرة والنظام يتعاطى مع قطاع التعدين للاستفادة القصوى من هذا القطاع بالشكل الذي يتناسب مع الممارسات العالمية؛ لأن هذا القطاع جاذب للاستثمارات المحلية والعالمية.

وأوضح أن هذا النظام يحمل جميع الممكنات التي تجعله قادرًا على رفع القيمة المضافة من القطاع وخفض الاستيراد من المواد الموجودة محليًا وتوليد فرص وظيفية بحوالي 200 ألف وظيفة، والمساهمة بالناتج المحلي الإجمالي بحوالي 240 مليارًا.

ويهدف النظام إلى نشر شفافية عالية تسمح للمستثمرين بالاستثمار بأقل قدر من المخاطر، وأن يكون هناك استدامة في القطاع ليس فقط من حيث الموارد الطبيعية، وإنما تحويل هذه الموارد إلى مكونات صناعية ومنتجات شبه مصنعة.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 7.04% في أبريل

مجموعة العشرين تبحث تعزيز استخدام التقنية في مشاريع البنية التحتية

شركة أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تطلق هويتها الجديدة

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر، هويتها الجديدة، واستراتيجيتها التي تأتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.