مصانع المنتجات الطبية

صور| وزير الصناعة: «ندعم مصانع المنتجات الطبية في مواجهة فيروس كورونا»

أكد معالي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، دعم مصانع المنتجات الطبية بالمملكة في مواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير للمدينة الصناعية الثانية بالرياض لتفقد مصانع المنتجات الطبية؛ حيث كان في استقباله معالي النائب المهندس أسامة بن عبد العزيز الزامل؛ والمهندس خالد بن محمد السالم؛ مدير عام “مدن” ومسؤولي المدينة.

وتفقد “الخريف” مصنع الشركة العربية لتصنيع المنتجات الطبية “عناية”، الذي تبلغ مساحته 12.600 م²، ومن أهم منتجاته: مستلزمات العزل الطبية، أقنعة الوجه وملابس الجراحة.

مصانع المنتجات الطبية

وتفقد مصنع الشركة الوطنية للمنتجات الطبية المحدودة، الذي تبلغ مساحته الكلية 20 ألف م²، ومن أهم منتجاته: كواشف ومستلزمات طبية.

وأجرى زيارة لمصنع شركة ميس السعودية للمنتجات الطبية المحدودة الذي ينتج المضادات الحيوية، بالإضافة إلى الأنابيب المخبرية والكواشف الطبية، والواقع على مساحة 20 ألف م²، وجميعها استثمارات سعودية.

 

وأكد الوزير، خلال زيارته، تقديم كل الدعم لتلك المصانع؛ لتلبية الطلب في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد، مُعربًا عن سعادته بما شاهده من استعدادات وإمكانات تبعث على الفخر بالإنتاج المحلي للمصانع الطبية.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية المختلفة منذ انتشار الفيروس في عدد من الدول المختلفة حول العالم؛  للحد  من انتشاره، والتي شملت تعليق الدراسة بجميع مراحلها، وتعليق تأشيرة العمرة، والتأشيرة السياحية للدول الموبؤة، وذلك قبل أن يتم الإعلان عن تعليق جميع الرحلات الدولية مؤقتًا.

 

اقرأ أيضا:

وزارة العدل: 2288 وكالة أُصدرت خلال اليوم الأول من تطبيق العمل عن بُعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.