وزير الصناعة في «ملتقى ميزانية 2020»: «إطلاق بنك الصادرات قريبًا»

أعلن بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أثناء مشاركته في ملتقى ميزانية 2020، أنه تم الانتهاء من إنشاء بنك الصادرات، مؤكدًا أنه سيتم إطلاقه رسميًا قريبًا.

وأضاف «الخريف»؛ خلال مشاركته في جلسات ملتقى ميزانية 2020، أن الوزارة عملت على تمويل عمليات التصدير، التي بلغت هذا العام قرابة 5 مليارات.

ولفت إلى أن إنشاء وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وتكليف من لهم خبرة في القطاع الخاص، أمر يدل على جدية الحكومة في الاهتمام بهذا القطاع المهم.

وسلط الضوء على أهم إنجازات الوزارة، قائلاً إنه عقب 10 أشهر فقط من إنشاء الوزارة بدأت تظهر النتائج والإنجازات، رغم حداثة عهدها.

وتابع: «خلال عشرة أشهر تم العمل على 5 ملفات مهمة، وجرى فيها جميعًا تقدم ملموس؛ حيث تم إطلاق هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وتم وضع النظام واللوائح، والآن في مرحلة التنفيذ. كما تم اتخاذ قرارات مهمة بشأن ملف العمالة؛ منها تحمل الحكومة المقابل المالي للعمالة في القطاع الصناعي. وكذلك تم توقيع اتفاقية خماسية بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، وصندوق الموارد البشرية، والغرف التجارية؛ بهدف إيجاد وظائف».

وأكد أن الوزارة تهدف إلى إصلاح الوضع الحالي، بجانب المحافظة على مكتسبات المملكة في القطاع الصناعي والتعدين خلال 40-45 عامًا.

وفيما يخص قطاع التعدين، قال «الخريف»: إنه يحتاج في البداية محاولة من قِبل الحكومة لتغطية مساحات بالمسح الجيولوجي، مشيرًا إلى أن المملكة من البلدان التي لم تأخذ حقها في ذلك.

وأشار إلى أن القطاعين الصناعي والتعديني يشتركان في كونهما بحاجة إلى رأس مال كبير، بجانب نظرة استثمارية طويلة، قائلًا: «فهم هذا الواقع يؤدي إلى حلول تتناسب معه».

 

اقرأ أيضا:

ملتقى عرب نت 2019 يدعو رواد الأعمال للتعرف على المشاريع

«السعودي الفرنسي»: 90% من عمليات البنك تتم عبر التقنية الحديثة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات شركة الكهرباء السعودية

تعقد غرفة الشرقية ممثلة بلجنة المقاولات، يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس، لقاءً عن بُعد، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.