تحديات المستثمرين الصناعيين

وزير الصناعة: سنعمل على معالجة تحديات المستثمرين الصناعيين

أكد بندر الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أنه سيتم العمل على معالجة تحديات المستثمرين الصناعيين التي قد تواجههم في قطاع الصناعة.

وأضاف وزير الصناعة، خلال كلمة له بمناسبة مباشرة مهام الوزارة رسميًا منذ أمس الأربعاء، أن الوزارة ستعمل على تعظيم القيمة المضافة للثروات المعدنية في مختلف أنحاء المملكة.

ولفت إلى أن الوزارة تواصل عملها من أجل تنفيذ مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”؛ لتحويل المملكة إلى قوة صناعية وتعدينية رائدة ومنصة عالمية للخدمات اللوجستية.

وأضاف «الخريف»: سندعم القطاعات الواعدة، ونعمل على تمكين القطاع الخاص من أداء دوره في التنمية الصناعية والتعدينية.

وأشار إلى أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها من أجل جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، مشددًا على علاج تحديات المستثمرين الصناعيين، بالإضافة إلى نقل المعرفة الصناعية والتعدينية إلى المملكة، وتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لرفع تنافسية المنتجات السعودية.

وحول التوطين، أكد تعاون وزارة الصناعة مع كل الجهات المعنية؛ لتأهيل الكوادر الوطنية ورفع معدلات التوطين بقطاعي الصناعة والثروة المعدنية.

وعلى جانب آخر، شدد الوزير على ضرورة دعم عمليات التصدير سعيًا للانفتاح على الأسواق العالمية حتى تصبح المنتجات السعودية رقمًا مهمًا في منظومة الاقتصاد الدولي.

 

اقرأ أيضًا:

«الأمر بالمعروف» تُطلق برنامج مالك الإلكتروني لمتابعة مشاريع الرئاسة العامة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.