تصريح استثناء منع التجول

وزير الصناعة: المملكة تشهد افتتاح ما بين 50 و70 مصنعًا جديدًا شهريًا

كشف بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة،على هامش مشاركته في منتدى دافوس 2020. أن السعودية تشهد افتتاح ما بين 50 و70 مصنعًا جديدًا شهريًا.

وفيما يتعلق بقرار تحمل الدولة المقابل المالي على العمالة الوافدة للمنشآت الصناعية لمدة 5 سنوات، أكد وزير الصناعة أن هذا القرار لم يتم اتخاذه لكي يبقى كثيرًا، وإنما للمساعدة في الاستثمار بالميكنة.

وتابع: «إذا كانت الصناعات غير قابلة للميكنة فإن الوزارة تعمل معها عبر دعم السعودة وإيجاد حلول مستدامة».

وعلى جانب أخر، كشف «الخريف» عن أنه تم الانتهاء من نظام التعدين، موضحًا أنه قيد المراجعة النهائية في مجلس الشورى ليكون جاهزًا للمستثمرين، مضيفًا أن الوزارة تعمل على تفعيل التطبيقات، والمسح الجيولوجي، وقيمته مليار ريال.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة بدأت، في مطلع يناير 2018، تطبيق الرسوم الجديدة على العمالة الوافدة والتي أقرها مجلس الوزراء ضمن برنامج التوازن المالي بنهاية 2017.

وقرر مجلس الوزراء، في سبتمبر الماضي، بأن تتحمل الدولة المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة في المنشآت الصناعية المرخص لها بموجب ترخيص صناعي، لمدة خمس سنوات وذلك اعتبارًا من 1 أكتوبر 2019.

 

اقرأ أيضا:

«تصفية» تُطلق «معجم المساهمات» للتعريف بالمصطلحات القانونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.