وزير الصحة يفتتح مؤتمر “سلامة الغذاء” بحضور جهات رقابية دولية

افتتح الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ وزير الصحة، اليوم الثلاثاء، المؤتمر والمعرض السنوي الثاني الذي تنظمه الهيئة العامة للغذاء والدواء، تحت شعار: “سلامة الغذاء تقييم المخاطر” ، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال وزير الصحة في كلمته خلال الحفل، إننا نطمح من خلال المؤتمر الذي يعد امتدادًا للجهود والتوصيات التي خرج بها المؤتمر السنوي الأول، إلى طرح أفكارًا إبداعية من شأنها تطوير الخدمات الرقابية والتوعوية في مملكتنا الغالية.

وتضمن حفل الافتتاح، جلسة نقاش بعنوان “نماذج الرقابة على المنتجات لحماية المستهلك” شارك فيها البروفيسور هشام الجضعي؛ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، وأحمد الحقباني؛ محافظ الهيئة العامة للجمارك، والمهندس سعود العسكر؛ نائب محافظ الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، و المهندس عبد الله النعيم ؛ الوكيل المساعد بوزارة الصحة، و فلاديسلاف شيستاكوف؛ رئيس منظمة الدواء والممارسات الجيدة الروسية.

تجدر الإشارة إلى أن حفل الافتتاح حضره أكثر من 1000 ضيف، من بينهم عدد من رؤساء الجهات الرقابية في اليابان والصين وروسيا والبرتغال والبرازيل.. ووفود من الدول العربية.

ويعد مؤتمر الغذاء والدواء من أهمِ اللقاءاتِ الصحيةِ الإقليمية التي تترجم حرصَ الهيئةِ الدائم على تحقيق رسالتِها السامية وأهدافِها التي تمثل أحدَ الاهتماماتِ الأساسية في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تتمثل أساسا في تعزيزِ الصحة العامة والكفاءة والشفافية في تحقيقِ البيئة السليمة الملائمة لها، من أنظمة غذائية وأدوية وأجهزة طبية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت 15-6-2019

يعرض” رواد الأعمال” قائمة بأسعار الذهب في المملكة العربية السعودية وذلك، اليوم الخميس، الموافق 15يونيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.