منتجي الدواجن

وزير الزراعة يبحث مع منتجي الدواجن وموردي المواشي وفرة المخزون

اجتمع معالي الأستاذ عبد الرحمن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، مع منتجي الدواجن وموردي المواشي بالمملكة؛ للتأكد من وفرة المخزون، في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتضمن الاجتماع بين وزير الزراعة ومنتجي الدواجن وموردي المواشي، اليوم الأحد، تأكيد  استمرارية توريد المواشي للأسواق المحلية ووفرتها، وتذليل أي معوقات في ظل الظروف الراهنة.

من جانبه، شدد “الفضلي”؛ خلال لقائه بالمنتجين والموردين، على أهمية التقيد بالاشتراطات الصحية والمحجرية، مشيرًا إلى شراكة القطاع الخاص في تعزيز الأمن الغذائي.

وفي الصدد ذاته، عقد وزير الزراعة اجتماعًا مع شركات إنتاج الدواجن؛ لمناقشة استمرارية الإنتاج والتأكد من وفرة المخزون ومدخلات الإنتاج في قطاع الدواجن، مؤكدًا شراكة القطاع الخاص في تعزيز الأمن الغذائي، والتوسع في الإنتاج للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 80% عام 2025.

تجدر الإشارة إلى أن “الفضلي” أكد، أمس السبت، وفرة المعروض والتخزين من الغذاء، ضمن مستهدفات استراتيجية الأمن الغذائي التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرًا، لافتًا إلى أن المؤسسة العامة للحبوب وشركات المطاحن لديها القدرة _عند الحاجة_ على إنتاج نحو 270 ألف كيس دقيق زنة 45 كجم يوميًا من جميع أنواع الدقيق المخصصة لإنتاج الخبز والمنتجات الأخرى.

ولفت إلى أن الطاقات التخزينية للقمح على مستوى المملكة تبلغ سعتها نحو 3.3 مليون طن، والطاقة الإنتاجية نحو 15.15 ألف طن يوميًا.

اقرأ أيضا:

وزير البيئة : «لدينا مخزون كافي من المياه والمنتجات الزراعية»

برجس حمود: «التحدي القادم هو التعليم والعلاج عن بُعد بالمملكة»

محافظ منشآت: نعمل على مسارين لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك توضح أسباب تأخر شحنات عملاء المتاجر الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للجمارك السعودية، عن الأسباب التي قد تسبب تأخر وصول الشحنات لعملاء المتاجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.