وزير الخارجية

وزير الخارجية يشدد على أهمية التعاون الإقليمي لمواجهة التحديات

شهد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله؛ وزير الخارجية، يوم الجمعة الموافق 29 يناير، في جلسة منتدى دافوس الاقتصادي المنعقدة افتراضيًا بعنوان “إعادة تشكيل الجغرافيا السياسية”.

وشارك في منتدى دافوس الاقتصادي، أيضًا، كل من: تارو كانو؛ وزير الإصلاح الإداري والتنظيمي بمكتب مجلس الوزراء الياباني، وكانج كيونج-وها؛ وزيرة خارجية جمهورية كوريا، وريتنو مارسودي؛ وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا، وفيو ينق؛ نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المؤتمر الوطني الثالث عشر لنواب الشعب في الصين.

من جهته، أكد وزير الخارجية السعودي خلال مشاركته في محور التطورات الإيجابية التي شهدتها المنطقة بتوقيع اتفاق بيان العُلا، أن المملكة تدرك جيدًا بأن تحقيق التعاون الدولي لا يتم بمعزل عن تحقيق التعاون الإقليمي، ولهذا تنبع أهمية الوصول لتوقيع اتفاق بيان العُلا الذي جاء لتوحيد الصف في مواجهة التحديات، لتحقيق الأمن والاستقرار.

وشدد وزير الخارجية على أن جميع التحديات التي نواجهها في عالمنا اليوم تتطلب التكاتف والعمل سويه للتغلب عليها، قائلًا: “رأينا عام 2020م أنه لولا عملنا سوية فإننا لن نتمكن من مواجهة التحديات العالمية معًا”.

واستذكر وزير الخارجية ترأس المملكة لمجموعة العشرين العام الماضي، وجهودها في تنسيق الاستجابة العالمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشددًا على أهمية التعاون للحد من خطر الوباء، لافتًا إلى أهمية التعاون لمواجهة التحديات الأخرى التي يشهدها العالم ومنها تغير المناخ، مؤكدًا أن المملكة ستستمر في العمل مع شركائها الدوليين لتحقيق التعاون الإقليمي والعالمي، ومواجهة التحديات التي تتطلب القيادة والمسؤولية، لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار للشعوب حول العالم.

اقرأ أيضًا:

«كاوست» تناقش أهمية التحول الرقمي لمدراء المنشآت الصغيرة والمتوسطة

«الشؤون البلدية» توضح بروتوكولات قاعات الأفراح والمناسبات والاستراحات

“الموارد البشرية” تصدر قرارًا بتنظيم العمل عبر المنصات الإلكترونية التشاركية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

«منشآت» تطلق مكاتب تسهيل الأعمال لمساعدة رواد الأعمال في ينبع

أسست الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» بالتعاون مع الغرف التجارية بمناطق المملكة مكاتب لتسهيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.