المنتدى الاقتصادي العالمي 2020

وزير الخارجية يبحث تنمية العلاقات الاقتصادية مع هونج كونج

عقد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد لله؛ وزير الخارجية، اجتماعًا اليوم الخميس، مع إدوارد ياو؛ وزير التجارة والتنمية الاقتصادية لهونج كونج، وذلك على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي 2020 بدافوس.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، أوجه التعاون بين البلدين وسُبل تنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة، والعمل على تذليل العقبات والمعوقات التي تعترض زيادة التبادل التجاري بين المملكة وهونج كونج.

يُشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وهونج كونج وصل مؤخرًا إلى 2.3 مليار ريال؛ حيث إن هناك رغبة من أصحاب الأعمال بهونج كونج لبناء شراكة فاعلة مع نظرائهم بالمملكة، خاصة في مجالات الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية المتنوعة والألعاب والهدايا والحقائب والأحذية والإكسسوارات والمجوهرات والساعات والأدوات المنزلية وقطع الأثاث ومواد البناء والتشييد.

وتُعد هونج كونج أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين للمملكة؛ حيث تخضع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة وهونج كونج لاتفاقيات عديدة؛ أهمها اتفاقية منع الازدواج والتهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، والتي تم توقيعها في مطلع عام 2017م.

ويبلغ حجم التجارة بين البلدين نحو 1.4 مليار ريال عام 2017م، مقابل 1.1 مليار ريال عام 2016م، كما تبلغ قيمة صادرات المملكة إلى هونج كونج نحو 1176 مليون ريال سعودي عام 2017م، مقابل نحو 997 مليون ريال عام 2016م.

وعلى جانب آخر، يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي 2020 ممثلو كبرى شركات القطاع الخاص السعودي، وعدد من رجال وسيدات الأعمال السعوديين. كما أعلن مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية» عن مشاركته؛ لاستعراض تجاربه ومبادراته في تقديم الحلول لتحديات المستقبل، فيما تهدف شركة «أرامكو» السعودية من مشاركتها إلى تأكيد ريادتها في مجال الثورة الصناعية الرابعة، والابتكار، والمبادرات البيئية، وإطلاق الطاقات البشرية.

اقرأ أيضًا:

وزير الخارجية يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي 2020 بدافوس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.