وزير التعليم يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون العلمي

استقبل الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ وزير التعليم، في مكتبه اليوم الأربعاء، السيد سايمون كوليس؛ سفير المملكة المتحدة لدى المملكة، والوفد المرافق له.

واستعرض اللقاء العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وبحث سبل دعم فرص التعاون في مجالات التدريب والبحث العلمي، والتبادل المعرفي مع الجامعات البريطانية، وكيفية الاستفادة من الخبرات المشتركة بين مؤسسات التعليم.

وشهد اللقاء، حضور أماندا انجرام؛ نائبة مدير المجلس الثقافي البريطاني، وجسيكا كلارك؛ مديرة المشاريع، والدكتور حاتم بن حسن المرزوقي؛ نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار، والدكتور محمد المقبل؛ وكيل الوزارة للتعليم، والدكتورة لينا الطعيمي؛ وكيل الوزارة للابتعاث.

كما حضر اللقاء، الدكتور عبدالله الحيدري، مستشار وكالة الوزارة للتعاون الدولي، والدكتور أحمد الجميعة؛ والمشرف العام على الإدارة العامة للإعلام والاتصال، وصالح الثبيتي؛ المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات.

وفي سياق متصل كانت مدارس منطقة عسير شهدت، السبت الماضي، زيارة آنتي روتوفيوري؛ السفير الفنلندي، للاطلاع على استراتيجيات العملية التعليمية بالمنطقة، حيث اطلع السفير الفنلندي، خلال زيارته، على استراتيجيات التدريس والبيئة التعليمية، وسبل تمكين المدارس وبرامج النمو المهني للمعلمين والمعلمات، ورفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلاب والطالبات بالمملكة.

وفي نهاية زيارته، أشاد السفير بالمميزات التي تحظى بها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، والتي من أهمها؛ «منظومة التعلم الإلكتروني، الطفولة المبكرة، المرحلة الابتدائية والتربية الخاصة، مهنية قادة التعليم والصلاحيات الممنوحة لهم».

اقرأ أيضًا: أسماء المرشحين للوظائف الإدارية في وزارة التعليم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك توضح أسباب تأخر شحنات عملاء المتاجر الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للجمارك السعودية، عن الأسباب التي قد تسبب تأخر وصول الشحنات لعملاء المتاجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.