وزير التعليم

وزير التعليم يدشن برنامج “إجازتي 4” في أبها

دشن الدكتور حمد آل الشيخ؛ وزير التعليم، بحديقة” أبو خيال” في أبها، برنامج “إجازتي 4” للأندية الموسمية وأندية مدارس الحي على مستوى المملكة، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز؛ أمير منطقة عسير.

 

وبهذه المناسبة، أوضح “آل الشيخ”، في كلمته خلال حفل التدشين، أن برنامج “إجازتي” لهذا العام يتضمن فعاليات وأنشطة ترفيهية خلال الإجازة الصيفية، وفقًا لأربع اتجاهات تنموية رئيسة هي: الترفيه، التدريب والتقنية، التطوع، السياحة، وذلك بأساليب جاذبة ومشوقة تناسب ميول الطلاب والطالبات وخصائصهم العمرية.

 

وأضاف أن ذلك يأتي بإشراف تربويين مؤهلين من منسوبي وزارة التعليم من خلال التكامل بين مؤسسات التعليم العام والتعليم التقني، بما يُعزز قيم ومهارات الحياة اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة والنافعة لوطنها، معربًا عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز؛ أمير منطقة عسير على دعمه لبرامج التعليم وأنشطته المختلفة.

 

من جانبه، أوضح سعد الجوني مدير عام التعليم بمنطقة عسير، أن برنامج “إجازتي” وبرامج وأنشطة أندية الحي بصفة عامة، تعد من أهم المحاضن للطلاب والطالبات، مؤكدًا أن هذه البرامج تسهم، وبشكل فاعل، في إعدادهم لمراحل الحياة المختلفة، وبناء شخصياتهم، وتنمية مواهبهم وقدراتهم، واستثمار أوقاتهم وطاقاتهم؛ ليكونوا اللبنات الصالحة في تنمية الوطن، والحفاظ على مقدراته، ورفع اسمه عاليًا.

 

وتخلل الحفل عدة فقرات، منها: أوبريت “وطن النور”، فضلًا عن تكريم الجهات الداعمة.

اقرأ أيضًا:

تعليم نجران ينفذ ورشة” أندية الحي وبرامجها”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المؤشر العالمي للأمن السيبراني

المملكة تتصدر المؤشر العالمي للأمن السيبراني عربيًا

كشفت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، يوم الخميس الموافق 21 يناير، أن المملكة العربية السعودية حققت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.