وزير التعليم

وزير التعليم يتخذ إجراءات استثنائية لمعالجة أوضاع المبتعثين

أصدر الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ وزير التعليم ، قرارًا باستمرار صرف المخصصات المالية، والتأمين الطبي، وبدل العلاج على المبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم بما في ذلك الذين من تم إيقاف الصرف عنهم، أو الذين انتهت بعثتهم وما زالوا في بلد الابتعاث، وذلك ضمن الإجراءات الاستثنائية لمعالجة أوضاع المبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم خارج المملكة في ظل أزمة فيروس كورونا «كوفيد 19».

وأوضحت وزارة التعليم أن القرار يشمل عدم إيقاف الصرف على المبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم أيًا كان سبب الإيقاف مع صرف مخصص مالي لمدة شهر مساوٍ لمكافأة المبتعث مع مرافقيه لمن غادروا سكنهم، كما شمل من تخرج وانتهت بعثته ولا يزال في بلد الابتعاث ولم يتمكن من العودة للمملكة، وللطلاب الذين تم إيقاف الصرف عنهم.

وأضافت أن قرار وزير التعليم ينص على أن يكون العمل بهذه التدابير بما لا يتجاوز ثلاثة أشهر خلال الفترة الطارئة، على أن يتولى نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار إعداد الآلية المناسبة، وتكليف وكالة الابتعاث والملحقيات للعمل على تطبيق هذه الآلية بالتنسيق مع سفارات المملكة في الخارج.

يُذكر أن المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا؛ منعًا لانتشاره بشكل سريع، إضافة إلى الإجراءات الاستباقية والوقائية للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد، والتي كان أبرزها تعليق تأشيرة العمرة مؤقتًا والتأشيرة السياحية، وتعليق جميع الرحلات الدولية حاليًا حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا:

«منشآت»: اعتمدنا في برنامج تدريب القيادات على 3 محاور

وزارة التجارة تضبط مليونًا و168 ألف كمامة مخزنة في حائل

«هدف» يدعو الباحثين عن عمل للانضمام إلى بوابة «سُبل»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة المدينة المنورة

غرفة المدينة المنورة تبحث جاهزية الشركات للاستثمار بعد الجائحة

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، لقاءً افتراضيًا بعنوان “ما بعد الأزمة”، يوم الأربعاء الموافق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.