وزير التعليم: تأسيس مجلس للطلاب يرفع توصياتهم

كشف الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ وزير التعليم، عن أن الوزارة تعمل على تأسيس مجلس للطلاب والطالبات في كل إدارات التعليم بجميع أنحاء المملكة؛ يهدف إلى رفع توصياتهم وتطلعاتهم لتكون جزءًا من الاستراتيجيات وخطط العمل للنهوض بالمنظومة التعليمية.

وطالب الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ القيادات التعليمية باستكمال كل التجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد 1440 – 1441هـ، والعمل على خدمة الطلاب، قائلاً «نحن في وطن جعل ربع ميزانيته للتعليم، فلا عذر أمامنا إذا قصرنا ولَم نحقق المأمول ونواكب التطلعات».

ولفت إلى إلغاء نظام التقويم المستمر بداية من الصف الرابع، مؤكدًا أن مدارسنا تضم مبدعين وموهوبين ومتميزين، وحقهم علينا أن نوليهم العناية التي يستحقونها عبر تحفيزهم وتكريمهم فهم قادة الغد.

وأكد الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ أن مراعاة حقوق المعلم واجب معنية به الوزارة، وكذلك تهيئة البيئة التعليمية المناسبة له، وتطويره وتمكينه من أداء رسالتة داخل الفصول الدراسية.

جاء ذلك في ملتقى قيادات التعليم الذي أقيم صباح أمس برئاسة وزير التعليم، وذلك في مقر الوزارة بالرياض.

اقرأ أيضًا: غدًا.. وزير التعليم يُناقش الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.