مجلس التجار

وزير التجارة: 22 شركة بريد حصلت على تراخيص مزاولة المهنة

انطلقت أعمال مجلس التجار، مساء أمس الاثنين، الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة في اللجنة التجارية، وسط حضور كبير من رجال وسيدات الأعمال.

افتتح أعمال مجلس التجار، الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار؛ حيث أكد، خلال حوار مفتوح مع الحضور، أن المملكة تشهد تطورًا تاريخيًا في جميع المجالات؛ ما يُساعد في توفير المزيد من الفرص الاستثمارية في شتى القطاعات، سواء الصناعية، أو التجارية، أو الخدماتية.

وأضاف، أن الوزارة تحرص على تسهيل الإجراءات، وتعزيز جاذبية الاستثمارات، لافتًا إلى وجود دراسة لمراجعة كل الرسوم بما فيها المقابل المالي، وأهمية دور الغرف التجارية في تبني الحلول للمعوقات التي تواجه قطاع الأعمال، مُشددًا على أهمية مواكبة التغيير، وأن الدولة مستمرة في مراجعة وتحسين الأنظمة والإجراءات، وتعديل أنظمة البلديات التي صدرت مؤخرًا.

وفيما يتعلق بالخدمات اللوجيستية، أوضح وزير التجارة والاستثمار، أن إجمالي عدد السجلات التجارية الصادرة في قطاع النقل والخدمات اللوجيستية بلغ نحو 86 ألف سجل؛ منها 5111 ألف سجل تم إصدارها منذ بداية الربع الأول من العام الجاري حتى نهاية الربع الثالث، مُشكّلة نسبة 7% من إجمالي عدد السجلات في قطاع النقل والخدمات.

وقال “القصبي” إن إجمالي عدد الشركات الحاصلة على تراخيص مزاولة المهنة في قطاع الخدمات البريدية بلغ نحو أكثر من 22 شركة، في حين كان عددها سابقًا نحو عشر شركات، مؤكدًا جودة المنتجات والخدمات السعودية وفرصتها في التصدير إلى دول عديدة.

من جانبه، أكد عجلان العجلان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، خلال كلمته في الافتتاح، أن إطلاق أعمال المجلس يأتي مواكبًا للحراك التنموي الواسع الذي تشهده المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ومكانتها الاقتصادية العالية، كأحد أهم عشرين اقتصادًا في العالم.

من جهته، أوضح سعد العجلان؛ عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التجارية بغرفة الرياض، أن مجلس التجار جاء ليكون منصة فاعلة للتواصل بين التجار، وملتقى لإتاحة الفرصة لهم للتحاور وإبداء آرائهم حول كل ما يتعلق بالقطاع التجاري.

اقرأ أيضًا:

تسليم المجموعة الثانية من تراخيص الصناعات العسكرية لـ 3 شركات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.