ذكاء

وزير التجارة يفتتح مركز “ذكاء” لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي

شهد المهندس ماجد بن عبدالله البواردي، نائب وزير التجارة والاستثمار، والأستاذ سليمان بن عبدالرحمن الثنيان؛ محافظ الخبر، افتتاح مركز “ذكاء” لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، والذي يعتبر أول مركز ابتكار من نوعه في المملكة العربية السعودية في محافظة الخبر، وذلك خلال زيارتهم لمقر المركز.

وكانت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، قد أنشأت جولة على المركز، استعرض خلالها المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد أبرز الأهداف والفئات المستفيدة من مركز “ذكاء”.

ويقدّم مركز “ذكاء” خدمات متخصصة بعلوم البيانات والذكاء الصناعي من خلال استشاريين متخصصين في مجالاتهم؛ لدعم رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى عدة خدمات من ورش عمل، مخيمات تدريبية مكثفة، تحديات عبر الإنترنت، استشارات فردية ولقاءات دورية تجمع المتخصصين في المجال من قطاعات مختلفة.

الجدير بالذكر أن مركز “ذكاء” يهدف إلى تمكين رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لإيجاد حلول مبتكرة للمشاكل والتحديات التي تواجه الشركات الكبيرة والقطاعات الحكومية، والتي يستطيعون من خلال تقديم هذه الحلول تأسيس منتجات وخدمات وتطويرها وتوسيع أعمالها.

اقرأ أيضًا:

منتدى مسك يناقش سبل تطوير قطاع النقل ومستقبل السيارات ذاتية القيادة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معدل البطالة في المملكة

معدل البطالة في المملكة يسجل انخفاضًا قي الربع الثالث من 2019

تأثر معدل البطالة في المملكة العربية السعودية، بالإصلاحات الاقتصادية التي أطلقتها الحكومة مسبقًا؛ حيث شهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.