وزير التجارة يفتتح المنتدى السعودي لسلامة المنتجات

قال الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إن برنامج التحول الوطني يعمل على رفع قدرات المملكة في جذب الاستثمارات وتوفير معدلات السلامة والأمان المطلوبة في السوق والسلع المتداولة.

وأضاف القصبى خلال كلمته على هامش افتتاح المنتدى السعودي لسلامة المنتجات، أن المنتدى يتزامن مع الجهود الحكومية الدؤوبة لتوفير بيئة استثمارية جاذبة أمام الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأكد على ضرورة ترجمة مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبذل الجهود من أجل القضاء على المنتجات غير المطابقة للمواصفات، وتوفير البيئة المثالية للاستثمار والمنتج الآمن للمستهلك.

من جانبه صرح الدكتور سعد القصبي؛ محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس بأن المنتدى السعودي لسلامة المنتجات يأتي ضمن جهود هيئة المواصفات للاطلاع على الحلول والتجارب الإقليمية والعالمية في مجال سلامة المنتجات.

أضاف أنه تم إطلاق مبادرة نوعيّة ضمن برنامج التحول الوطني 2020، تحت مسمى “البرنامج السعودي لسلامة المنتجات” (سليم)، والذي يستهدف الارتقاء بمستوى مطابقة السلع المعروضة في السوق السعودي وصولا إلى 80% بحلول عام 2020.

وكشف عن أن الهيئة أصدرت 26 لائحة فينة إلزامية تستهدف عدداً من المنتجات وفقاً لدرجة خطورتها، وتتطلع الهيئة إلى الوصول إلى 40 لائحة فنية بحلول 2020.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حساب المواطن

حساب المواطن يعلن إصدار نتائج الأهلية لدورة أغسطس

حرص برنامج حساب المواطن، مؤخرًا، على التذكير بإصدار نتائج الأهلية للدورة 45 لشهر أغسطس 2021م. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.