اتفاقيات الاستثمار

وزير التجارة يشيد بطرح مبادرتين توفران بيئة استثمارية جاذبة

قال ماجد عبد الله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلّف، إن موافقة مجلس الوزراء على طرح مبادرتي: اتفاقيات الاستثمار المشترك للأراضي، وإنشاء وإدارة مواقف السيارات، بالشراكة مع القطاع الخاص، ستسهم في توفير بيئة استثمارية جاذبة لاستقطاب استثمارات رأسمالية نوعية.

وأضاف، في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر، أن ذلك ينعكس إيجابًا على جودة الحياة في المدن السعودية.

وأشار “القصبي” إلى أن صدور قرار مجلس الوزراء بأن تتحمل الدولة المقابل المالي على العمالة الوافدة في المنشآت الصناعية لمدة 5 سنوات، يعتبر محفزًا كبيرًا لنمو القطاع الخاص، وتعزيز استثماراته الصناعية، بما يحقق رؤية 2030.

وكان “مجلس الوزراء” وافق، أمس، على طرح مبادرة اتفاقيات الاستثمار المشترك للأراضي بالشراكة مع القطاع الخاص وفق نموذج المشاركة في الإيرادات.

وتضمن قرار المجلس، كذلك، الموافقة على طرح مشروع إنشاء وإدارة مواقف السيارات بالشراكة مع القطاع الخاص، في المواقع التي حددتها اللجنة الإشرافية للتخصيص في قطاع البلديات في مدينة الرياض (كتجربة) في المرحلة الأولى.

ووافق المجلس، كذلك، على أن تتحمل الدولة المقابل المالي على العمالة الوافدة للمنشآت الصناعية المرخص لها ولمدة 5 سنوات اعتبارًا من 1 أكتوبر 2019.

اقرأ أيضًا:

المملكة تعلن تحملها المقابل المالي على العمالة الوافدة بالمنشآت الصناعية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.