المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وزير التجارة يزور عددًا من المنشآت الصغيرة والمتوسطة بحائل

زار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، اليوم الخميس، عددًا من المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مدينة حائل؛ وذلك في إطار جهود الوزارة والهيئة العامة لـ المنشآت الصغيرة والمتوسطة الرامية إلى تمكين وتحفيز المنشآت، وتشجيع ريادة الأعمال.

واستمع إلى ملاحظات ومقترحات رواد ورائدات الأعمال، قائلًا: “طموح عال، ورغبة جادة لمستها لديهم، وعزم على تحقيق النجاح، وسنكون محفزين وممكنين لهم، وأدعو الله أن يوفقهم لتحقيق أحلامهم وآمالهم وتطلعاتهم؛ للمساهمة في بناء وتنمية هذا الوطن الغالي “.

ووقف الدكتور القصبي على منشأة (الكاغد كافيه)؛ وهو مقهى مخصص للعائلات، يوظّف مجموعة من السعوديات، تديره رائدة الأعمال آراء الهمزاني؛ التي استفادت من الدعم الذي يقدمه بنك التنمية الاجتماعية لتمويل المشاريع الصغيرة، وعملت على تهيئة المقهى ليكون مكانًا مريحًا للقراءة، يقدم خدماته للعائلات والباحثات عن القراءة في جو هادئ.

وزار وزير التجارة والاستثمار منشأة (لمسات ميديا)؛ وهو أستوديو للتصوير، ومتخصص في الحفلات والفعاليات، ويملكه رائدا الأعمال علي الكويليت وزياد العيد، وقد حولا شغفهما بالفن والتصوير الفوتوغرافي إلى نشاط تجاري حقق لهما حضورًا لافتًا في المنطقة خلال الفترة الماضية.

وشملت زيارة الدكتور القصبي (دار خاتون النسائي) المتخصص في تجهيز النساء والأزياء بكوادر سعودية شابة، وتملكه رائدة الأعمال سلمى النهير.

واطلع الوزير، أيضًا، على (ريف برجر)؛ وهي سلسلة مطاعم يديرها مجموعة من الطباخين السعوديين بإشراف رائد الأعمال فارس الصنهات؛ مؤسس هذا المشروع، كما زار الوزير “القصبي” عدة مشاريع أخرى ناشئة.

اقرأ أيضًا:

“هدف”: 10 آلاف خريج استفادوا من الفرص التدريبية لـ”تمهير”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.