وزير التجارة يدعو أصحاب المنشآت لاستخدام خدمة «رمزك التجاري»

دعا الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، أصحاب المنشآت التجارية لاستخدام خدمة «رمزك التجاري»، والحصول على رمزهم بدون مقابل مالي.

وقال «القصبي»؛ عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «بدون مقابل مالي، احصل على رمزك التجاري، الذي يُمكنك من التحقق الإلكتروني من معلومات منشأتك والجهات الحكومية المرتبطة بالسجل».

وكانت وزارة التجارة والاستثمار أعلنت، في وقت سابق اليوم السبت، عن إطلاق خدمة «رمزك التجاري QR Code» للمنشآت والمتاجر الإلكترونية، والتي تزيد من موثوقية المنشآت.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنه يمكن استخدام الخدمة الجديدة في مقر المنشأة التجارية بديلاً عن السجل الورقي.

ومن المنتظر أن تُقلل الخدمة حدة التشوه البصري الذي يسببه تعدد الشهادات والتراخيص والاشتراكات التي يتطلب وضعها في مكان بارز في مدخل المنشأة.

وتضمن الخدمة الآتي: «التحقق المباشر من معلومات السجل التجاري، رخصة البلدية، شهادة الزكاة، شهادة السعودة، إضافة إلى برنامج نطاقات، واشتراك الغرفة التجارية».

ولفتت الوزارة إلى أنه تم بعث رسائل نصية لأصحاب المنشآت التجارية تتضمن الرمز الخاص بمنشآتهم لتسهيل استخدامه حسب الحاجة.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية الحصول على الرمز الخاص بمنشآتهم مباشرة من خلال الرابط هنا 

 

اقرأ أيضا:
«الراجحي» يُدشن المرحلة الثانية من بوابة «العمل الحر»

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم دورة تدريبية عن تكوين منظومة القيم

أعلن مركز دلني للأعمال عن تنظيم دورة تدريبية عن بُعد، بعنوان “تكوين منظومة القيم المؤسسية”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.