وزير التجارة: نظام الإقامة المميز يعزز التنافسية ويحد من التستر التجاري

أكد الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة والاستثمار، أن نظام الإقامة المميزة سيعزز من التنافسية ويحد من التستر التجاري، ويساهم في بناء اقتصاد حقيقي واقعي.

وأضاف عبد الله القصبي، في تصريحات صحفية، أن نسبة التستر في المملكة زادت 46% في الربع الأول، وهذا سيمكن غير السعوديين من ممارسة أعمالهم وفق الأنظمة الموجودة في المملكة.

وأشار إلى أن نظام الإقامة المميز، سيمكن السعوديين من معاملتهم واستثماراتهم وشراء العقار السكني والتجاري والصناعي، وهذا سيكون واضحًا أمام المجتمع التجاري.

وأضاف عبد الله القصبي “وسيقضي هذا النظام على ظاهرة التستر والحد من الاقتصاد الخفي ويساعد على بناء اقتصاد حقيقي واقعي، وهذه ممارسة عالمية في كل أنحاء العالم، والمملكة تستهدف نوعية معينة من المستثمرين ونوعية معينة من حاملي هذه الإقامة حتى يكونوا إضافة نوعية بما لا يزاحم أبناء وبنات الوطن السعوديين”.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي للاتصالات

“الدولي للاتصالات”: البنية التحتية المتميزة للمملكة سبب نجاحنا بموسم الحج

وجه الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، الأنظار على الأرقام القياسية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.