وزير البيئة

وزير البيئة يعلن عن تأسيس “الشركة الوطنية للحبوب”

رعى المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة “سالك”، مراسم تأسيس الشركة الوطنية للحبوب من خلال شراكة استراتيجية بين الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري).

وجرت مراسم التدشين بين “سالك” و”البحري” والإعلان عن اسم “الشركة الوطنية للحبوب”، في مقر وزارة البيئة والمياه والزراعة، بحضور كل من المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس؛ محافظ المؤسسة العامة للحبوب ومحمد بن عبدالعزيز السرحان؛ رئيس مجلس إدارة شركة “البحري”، والمهندس سليمان بن عبدالرحمن الرميح؛ الرئيس التنفيذي لشركة “سالك”، والمهندس عبدالله بن علي الدبيخي؛ الرئيس التنفيذي لشركة البحري.

وتُقدَّر التكلفة الإجمالية لهذه الشراكة في مرحلتها الأولى حوالي بـ(412) مليون ريال، وتسعى إلى تلبية الاحتياجات المستقبلية للمملكة من الحبوب الرئيسة، علمًا بأن هذه الشراكة تهدف إلى العناية بتجارة ومناولة وتخزين الحبوب بين مصادرها في كل مناطق البحر الأسود وأوروبا وأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الأحمر، والإسهام في عملية الاستيراد والنقل والتوزيع والتخزين.

وسيبدأ المشروع بقدرة تبلغ حوالي (3 ملايين) طن سنويًا بحلول عام 2022م تزداد تدريجيًا إلى (5 ملايين) طن سنويًا وستتيح المحطة الجديدة _ التي سيتم بناؤها وفق أعلى المعايير العالمية _ إمكانية المناولة السريعة للحبوب والأعلاف؛ من خلال إتاحة خدمات المحطة اللوجستية لجميع المستوردين لفائدة القطاعين العام الخاص.

من جهته، قال وزير البيئة والمياه والزراعة: “نحن على ثقة بأن هذه الشركة ستلعب دورًا رئيسًا في تعزيز سلاسل الإمداد في المملكة، لكونها تؤسس لبناء أكبر مركز إقليمي للحبوب، بما يسهم في تعزيز حلول توزيع الأغذية في المنطقة من خلال استيراد ومعالجة وتصدير وتخزين الحبوب للمملكة”.

جدير بالذكر، أن هذا المشروع يأتي تماشيًا مع أحد الأهداف الإستراتيجية لشركة “سالك” والمتمثل في تحقيق أكثر من 50% من معدل تغطية الواردات لجميع السلع التي تم تحديدها كسلع استراتيجية، والتي تتوافق مع استراتيجية الأمن الغذائي للمملكة.

اقرأ أيضًا:

منتدى الرياض الاقتصادي يناقش الإصلاحات المالية العامة في المملكة

مركز دلني للأعمال يستعرض تحديات الاستثمار في الفرنشايز

وزارة الطاقة توقع مذكرة تفاهم مع شركة “نيوم”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تطلق هويتها الجديدة

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر، هويتها الجديدة، واستراتيجيتها التي تأتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.