مطاحن الدقيق

وزير البيئة : «لدينا مخزون كافي من المياه والمنتجات الزراعية»

قال معالي المهندس عبدالرجمن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه، إن قطاعات الوزارة المختلفة تعمل بتناغم تام وتنسيق مستمر لتأمين الإمدادات الغذائية والمائية والتأكد من سلامتها، في ظل الإجراءات الوقائية من كورونا.

وأكد على سير العمل في عدد من المشاريع التي تعنى بالأمن الغذائي في منطقة الرياض، لافتًا إلى أن إمدادات ضخ المياه مستمرة لمناطق المملكة كافة، موضحًا أن إجمالي كميات التوزيع اليومية في المملكة تبلغ نحو 9.7 مليون متر مكعب يوميًا.

وفيما يتعلق بقطاع الزراعة، قال إن المؤسسة العامة للحبوب وشركات المطاحن لديها القدرة عند الحاجة على إنتاج نحو 270 ألف كيس دقيق زنة 45 كجم يوميًا من جميع أنواع الدقيق المخصصة لإنتاج الخبز والمنتجات الأخرى.
ولفت إلى أن الطاقات التخزينية للقمح على مستوى المملكة تبلغ سعتها نحو 3.3 مليون طن، والطاقة الإنتاجية نحو 15.15 ألف طن يوميًا.

وكشف معالي وزير البيئة أن المخزون الحالي في مستودعات الدقيق في مناطق المملكة كافة، والجاهزة للضخ في السوق يبلغ نحو 1.8 مليون كيس زنة 45 كجم.

وفي السياق ذاته، قال إن الإنتاج المحلي من الخضروات المتنوعة يتجاوز 180 ألف طن شهريًا، يتم توفيره للأسواق المحلية في المملكة، ولم يتأثر بأي نقص.

ولفت النظر إلى أن المحاجر تعمل على مدار الساعة بكامل طاقتها، لاستقبال الواردات الحيوانية والنباتية وفق الاشتراطات الصحية والتأكد من سلامتها؛ حيث بلغ إجمالي الإرساليات النباتية والحيوانية للمملكة خلال أسبوع نحو 1248 إرسالية نباتية وحيوانية.

اقرأ أيضا:

مراجعة وإعادة توجيه بعض مخصصات الإنفاق في الميزانية لمواجهة كورونا

«هدف»: استمرار برنامج «تمهير» بشروط

بقيمة 12 مليار ريال.. بنك التنمية الاجتماعية يدعم المنشآت الصغيرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات إنسانية لمتضرري السيول في السودان

تعاون مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، مؤخرًا، لتوزيع 558 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.