مطاحن الدقيق

وزير البيئة: الإنتاج اليومي لمطاحن الدقيق يبلغ 15 ألف طن

أكد معالي الأستاذ عبدالله أبا الخيل؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، أن الإنتاج اليومي لمطاحن إنتاج الدقيق يبلغ 15 ألف طن.

أوضح “أبا الخيل” خلال مؤتمر صحفي على استمرار كل عمليات إنتاج الغذاء وتوفر مخزون استراتيجي كاف من السلع الأساسية بالمملكة وبجودة عالية.

وحذر من أن تخزين المواد الغذائية سيساهم في نهاية الأمر بهدر غذائي كبير سيرفع من أرقام الهدر والفقد الغذائي في المملكة، التي تبلغ قيمتها 40 مليار ريال سنويا تتجاوز 33 % من إجمالي الأغذية في المملكة.

ولفت إلى أن المؤسسة العامة للحبوب لديها مخزون بحدود 2 مليون كيس جاهزة للتوزيع عند الطلب، مؤكدًا أن إنتاج الدقيق اليومي في المطاحن يبلغ 15 ألف طن، والذي يغطي حاجة الاستهلاك المحلي كاملًا، وابتداء من الشهر القادم سيبدأ موسم تسلم ما يقارب من 700 ألف طن إضافي من القمح المحلي، وأكثر من 1.2 مليون طن من القمح المستورد ستصل قبل شهر يوليو المقبل، إضافة للمخزونات الاستراتيجية من القمح، والتي تتجاوز المليون طن.

وأشار إلى أن الوزارة فتحت باب استيراد المواشي ووسّعت دائرة الدول التي تستورد منها لتصل إلى 29 دولة، وستصل بواخر محملة إضافية من المواشي، ليكون هناك توازن بين العرض والطلب.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة حققت نسبة اكتفاء ذاتي مرتفعة في العديد من المنتجات الزراعية، ومنها 60 % من الدواجن (مليون طن سنويا)، و60 % من الخضراوات المتنوعة (180 ألف طن شهريًا)، وبنسبة 109 % من الحليب ومشتقاته (7.5 مليون لتر حليب يوميًا) .

اقرأ أيضا:

رفع صادرات المملكة البترولية إلى 10.6 مليون برميل يوميًا

“منشآت” تعلن تأجيل الدفعات المستحقة لمبادرة الإقراض غير المباشر لمدة عام

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.