وزير الاستثمار

وزير الاستثمار: حصر التعاقد مع الشركات العالمية يوطن الخبرات

أبدى المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح؛ وزير الاستثمار، عن ثقته بجاذبية البيئة الاستثمارية في المملكة، في ظل الميزات التنافسية التي توفرها للمستثمرين المحليين والشركات العالمية على السواء.

وأضاف وزير الاستثمار أن قرار حصر تعاقد الجهات الحكومية مع الشركات العالمية التي لها مقراتٌ إقليميةٌ في المملكة؛ سيرتقي بالبيئة الاستثمارية، ويُسهم في تنمية وتوسيع أعمال الشركات العالمية، كما سيساعد على توطين الخبرات والمعرفة وتنمية المحتوى المحلي.

وأوضح أن المملكة مستمرة في مسيرة الإصلاح والتطوير في جميع المسارات، مشيرًا إلى أن إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بشأن تطوير منظومة التشريعات مؤخرًا؛ يُضاف إلى سلسلة الإصلاحات الاقتصادية والتنموية التي شهدتها المملكة، على أرض الواقع، خلال السنوات الماضية، التي تعزز موقع المملكة كوجهة استثمارية مُفضّلةٍ عالميًّا.

وأكد المهندس الفالح على أهمية مكانة المملكة الإقليمية والعالمية، وعضويتها في مجموعة العشرين، وضخامة الاقتصاد السعودي، وفرصه الاستثمارية العملاقة، والقوة الشرائية التي يتمتع بها، التي تمثل ما بين 40% و80% من إيرادات الشركات الأجنبية من أسواق المنطقة؛ هي من العوامل التي تدعم وجود المقرات الإقليمية للشركات العالمية، وإداراتها التنفيذية بالقرب من شركائهم في المملكة، لافتًا إلى إعلان (24) شركة عالمية نقل مقراتها إلى الرياض كأول خطوة في هذا الاتجاه.

وبيَّن وزير الاستثمار أن هذا التوجه سيُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية «المملكة 2030» التي تركز على تمكين القطاع الخاص، وتعزيز دوره في التنمية الاقتصادية، وتوفير الوظائف، وزيادة إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي ليكون محركًا رئيسًا للاقتصاد الوطني.

واختتم وزير الاستثمار حديثه قائلًا: «وزارة الاستثمار –بالشراكة مع جميع الجهات الحكومية– ستعمل على تقديم التسهيلات والحوافز التي تدعم أعمال الشركات العالمية، والمستثمر المحلي والأجنبي في المملكة بوجهٍ عامٍّ، كاشفًا عن نية المملكة إطلاق الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، وتدشين عددٍ من المناطق الاقتصادية الخاصة قريبًا، لتعزيز جاذبية البيئة الاستثمارية في المملكة».

اقرأ أيضًا:

غرفة حفر الباطن تستعرض الفرص الاستثمارية في المجال الصحي

غرفة أبها تناقش الخطة التنفيذية السنوية للقطاع التجاري بمنطقة عسير

6 شروط للالتحاق ببرنامج أكاديمية هدف للقيادة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

«منشآت» تطلق مكاتب تسهيل الأعمال لمساعدة رواد الأعمال في ينبع

أسست الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» بالتعاون مع الغرف التجارية بمناطق المملكة مكاتب لتسهيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.