البنية التحتية الرقمية

وزير الاتصالات: «البنية التحتية الرقمية في المملكة متينة»

أكد معالي المهندس عبد الله السواحه؛ وزير الاتصالات، أن البنية التحتية الرقمية في المملكة متينة، وتتماشى مع المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد؛ جراء انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وأوضح “السواحة”؛ خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزارتي التعليم والتجارة، اليوم الأحد، أن الوزارة ستعمل على رفع الطيف الترددي، في ظل تفعيل التعليم والعمل عن بُعد.

وقال وزير الاتصالات إن نسبة وصول الإنترنت بلغت 94%، مضيفًا: “رفعنا الطيف الترددي 30% لدعم قدرة الأبراج الحالية”، مؤكدًا أن البنية التحتية الرقمية التي تمتلكها المملكة قوية.

وأشار “السواحة”، خلال كلمته، إلى أن مبادرة «كلنا عطاء» وفرت 30 ألف جهاز لوحي و 100 ألف شريحة للطلاب.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة تواصل جهودها لتخفيف الآثار السلبية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)؛ من خلال سلسلة من المبادرات على كل المستويات، لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، إضافة إلى عدم تضررهم ماليًا من الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس.

ودشنت المملكة حملة (كلنا مسؤول)، أمس السبت، والتي شارك فيها وزراء وجهات حكومية وخاصة وشخصيات مؤثرة؛ لحث المواطنين والمقيمين على البقاء في منازلهم والالتزام بالحجر المنزلي خلال الفترة المقبلة؛ منعًا لتفشي فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا:

محافظ منشآت: نعمل على مسارين لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

«الخطوط السعودية للتموين» تؤجل صرف أرباح الربع الأخير من 2019

البرجس: «التحدي القادم هو التعليم والعلاج عن بُعد بالمملكة»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.