وزير الإسكان : 80 مليار ريال عائدات متوقعة للاستثمار بالتمويل العقاري 2019

توقع ماجد الحقيل؛ وزير الإسكان أن تبلغ الاستثمارات بقطاع التمويل العقاري في المملكة مابين 60 إلى 80 مليار ريال خلال العام الجاري.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية، على هامش مشاركته بمؤتمر الإسكان في الرياض، أن حجم استثمارات التمويل العقاري بلغ 4.7 مليار ريال خلال شهر يناير الماضي، متوقعًا أن يرتفع حجم الاستثمارات خلال الأشهر المقبلة.

وأوضح الحقيل أن القطاع الخاص يُمول 100% من احتياجات سوق الإسكان، مشيرًا إلى أن البنوك تُقدم 93% من التمويل العقاري، فيما تغطي شرطات التمويل العقاري نسبة 7%.

وكشف وزير الإسكان أن متوسط الضخ السنوي في سوق الإسكان يبلغ مابين 350 ألف إلى 375 ألف وحدة سكنية على مستوى المملكة، لافتًا إلى أن مايزيد عن 90 ألف أسرة تدخل سوق الإسكان سنويًا، وتأمل الحكومة بزيادة هذه النسبة.

وتسعى الحكومة السعودية لزيادة نشاط سوق العقارات مع تحركها لإنعاش الاقتصاد، وتتخذ خطوات لإصلاح القطاع في إطار خطتها الاستراتيجية رؤية المملكة 2030.

وتهدف وزارة الإسكان لأن تبلغ نسبة ملكية السعوديين للمنازل 60 % بحلول 2020، وتتعاون الوزارة مع بنوك محلية؛ لتسهيل التمويل ومساعدة شركات التطوير العقاري في زيادة معروض الوحدات الميسورة التكلفة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.