المعرض الدائم بمقر الهيئة العامة للعقار

وزير الإسكان يُطلق المعرض الدائم بمقر الهيئة العامة للعقار

أطلق معالي الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل؛ وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار، اليوم الاثنين، المعرض الدائم بمقر الهيئة العامة للعقار؛ للتعريف بأدوار الهيئة ومبادراتها، وذلك بحضور معالي الأستاذ عصام بن حمد المبارك؛ محافظ الهيئة العامة للعقار، وعدد من أعضاء المجلس.

وفي هذا السياق، وقّعت الهيئة العامة للعقار والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، على هامش حفل إطلاق المعرض الدائم بمقر الهيئة العامة للعقار، اتفاقية تعاون مشترك لتدريب 13 ألف متدرب ومتدربة، كما وقّعت هيئة العقار اتفاقية مع صندوق الموارد البشرية «هدف»؛ لتدريب وتوظيف 11.220 ألف باحث وباحثة عن العمل في مجال القطاع العقاري.

تأتي الاتفاقيات الموقعة على هامش حفل إطلاق المعرض، ضمن إسهامات الهيئة العامة للعقار لدعم وتوطين المهن العقارية، وتحسين الكفاءات الوطنية.

واستمع «الحقيل» إلى شرح مفصل من محافظ الهيئة العامة للعقار، وفريق عمل الهيئة عن الخطة الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري بركائزها وأهدافها وأولوياتها، كما اطلع على أبرز المنصات التقنية التي أطلقتها الهيئة العامة للعقار؛ أبرزها «منصة المؤشرات العقارية، منصة الخرائط الجيومكانية، ومنصة تصنيف منشآت الوساطة العقارية».

وفي نهاية حفل إطلاق المعرض، كرّم «الحقيل» أول خمسة مكاتب عقارية حاصلة على تصنيف منشآت الوساطة العقارية – وفق معايير الهيئة العامة للعقار -؛ حيث جاء ذلك ضمن جهود الهيئة الهادفة لتنظيم الأنشطة العقارية في المملكة، والسعي لرفع مستوى أداء القائمين على الوساطة العقارية وخدماتها ورفع كفاءتها وجودتها.

اقرأ أيضًا:

«كورونا في المملكة».. إغلاق «البوليفارد» وقرار جديد للمقاهي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

التجارة تطلق مبادرة تتيح لرواد الأعمال الحصول على متجر إلكتروني مجاني

أطلقت وزارة التجارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، مبادرة تتيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.