التصاميم النموذجية

صور| وزير الإسكان يدشن خدمة “التصاميم النموذجية”

دشّن الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل؛ معالي وزير الإسكان، في مركز سكني الشامل بالرياض، خدمة التصاميم النموذجية لخيار البناء الذاتي.

وتتيح خدمة التصميم النموذجية لخيار البناء الذاتي، للمواطنين الراغبين بالبناء الحصول على مجموعة من التصاميم عبر نخبة من دور التصميم المعماري والمصممين المستقلين؛ وذلك ضمن شراكة فاعلة مع الشركة الوطنية للإسكان في إطار التسهيل على المواطنين وتمكينهم من الحصول على تصاميم نموذجية مبتكرة للوحدات السكنية، تراعي الجودة والأساليب العصرية الحديثة وتتواءم مع البيئة المحلية.

من جهته، قال المهندس محمد بن صالح البطي؛ الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، إن هذه الخطوة تأتي استمرارًا للجهود التي تعمل عليها الشركة في سبيل خدمة المواطنين من خلال توفير تصاميم مميّزة ذات جودة عالية وأسعار مناسبة لبناء أراضيهم، إضافة إلى تعزيز التكامل والشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص؛ ممثلًا بشركات التصميم المعماري.

وأوضح أن الشركة وقعت مسبقًا مع 10 مصممين من ذوي الخبرة والكفاءة في هذا المجال؛ لتوفير التصاميم المميزة للمواطنين الراغبين ببناء أراضيهم.

وأكد أن هذه الخطوة تسهم في التقليل من التكاليف المالية للبناء، وكذلك اختصار الوقت والجهد، وتحسين النمط العمراني للمساكن، مشيرًا إلى أن التصاميم متاحة أيضًا عبر تطبيق “سكني” والموقع الإلكتروني على الرابط التالي: (من هنــــــــــا).

جدير بالذكر، أن الشركة الوطنية للإسكان عقدت خلال شهر رمضان الماضي لقاءات عن بعد بعنوان “ليالي سكني”؛ بهدف عرض التصاميم الهندسية النموذجية وبحث أهميتها، وذلك بمشاركة أكثر من 700 مهتم في كل لقاء.

اقرأ أيضًا:

جامعة حفر الباطن تعلن نتائج القبول في برامج الدراسات العليا

المرور يوضح خطوات استخراج رخصة قيادة بدل فاقد

سوق التمور ينطلق بهوية جديدة بمدينة السيح

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.