وزير الإسكان

وزير الإسكان يتفقد عددًا من المشاريع في جدة

تفقد الأستاذ ماجد الحقيل؛ وزير الإسكان، عددًا من المشاريع السكنية في محافظة جدة؛حيث أكد خلال زيارته للمشاريع السكنية على ضرورة إنجازها وفق الجداول الزمنية المحددة تمهيدًا لتسليمها للمستفيدين ضمن برنامج “سكني”، منوّهًا بأن الوزارة تحرص على توفير مختلف الخيارات والحلول السكنية المتنوعة التي تلائم جميع الشرائح ضمن إجراءات سهلة وميسّرة.

واطلع الوزير الحقيل على تقدم البناء في مشروع “بوفارديا سيتي” الذي يقع في ضاحية الجوهرة في شمال مدينة جدة، ويعتبر أحد أكبر المشاريع في المملكة التي تعتمد على تقنيات البناء الحديثة، ويتوافق هذا مع توجهات وزارة الإسكان والتي تهدف إلى استخدام تقنيات تقلل من عدد العمالة في الموقع وتحقيق سرعة في إنجاز المشاريع.

ويأتي “بوفارديا سيتي” ضمن المشاريع التي تنفذها وزارة الإسكان بالشراكة مع القطاع الخاص وتسعى الوزارة من خلالها إلى تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 بتلبية الطلب على الوحدات السكنية ورفع تملك المواطنين للمساكن إلى 70% بحلول 2030.

من جانبه، قال نايف العطاوي؛ الرئيس التنفيذي لشركة الديار العربية الشركة المنفذة لمشروع بوفارديا سيتي، إن المشروع يعتبر أحد المشاريع الرئيسية في المملكة التي تستخدم تقنيات البناء الحديثة، ويقع على مساحة 556 ألف متر مربع، ويتألف من 107 عمارة تتضمن 2542 وحدة سكنية وتنقسم إلى عدة نماذج هي شقق دور واحد وشقق دوبلكس وآخرى بنتهاوس.

وأوضح العطاوي أن التقنيات المستخدمة في بناء المشروع تتمثل بـ “البريكاست” وهي تقنية أثبتت فاعليتها من حيث الجودة والسرعة في إنجاز المباني، متوقعًا اكتمال المشروع في الوقت المحدد بنهاية سبتمبر 2022.

يذكر أن وزارة الإسكان تسعى لتوفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة من خلال مشاريعها بالشراكة مع المطورين، وكانت الوزارة كشفت عن استفادة أكثر من مليون أسرة سعودية من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي توفّرها عبر برنامج “سكني”، وذلك منذ انطلاقة البرنامج في العام 2017 حتى نوفمبر 2020.

اقرأ أيضًا:

وزير الإسكان يُطلق المعرض الدائم بمقر الهيئة العامة للعقار

وزير الإسكان يُسلم عددًا من الأسر وحداتهم بمشروع «شمس الديار»

المملكة تعلق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تستعرض استراتيجية اللجنة الصناعية

تنظم غرفة الرياض ممثلة في اللجنة الصناعية، يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير، ورشة عمل بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.