وزير الإسكان: تعثر التمويل في المملكة الأقل عالميًا

أعلن ماجد الحقيل؛ وزير الإسكان، إن نسبة التعثر في التمويل بالمملكة الأقل عالميا، متوقعا زيادة نسبتها بسبب استهداف عدد أكبر من المواطنين.

وأوضح الحقيل خلال مشاركته في مؤتمر صندوق التنمية العقاري، المنعقد اليوم الخميس، أن العمل جار من أجل تسهيل الحصول على التمويل بحيث تزيد فرص حصول المواطنين السعوديين عليه إلى 5 أمثال ما كان في الماضي، مضيفا أن الوزارة لديها سياسة بتوفير السيولة الإضافية للسوق من خلال شركة إعادة التمويل وذلك بضخ سيولة عبر شراء محافظ ما بين 50 الى 69 مليار ريال خلال عام 2020.

وكشف وزير الإسكان، أنه يوجد حاليا في المملكة 6.5 مليون وحدة سكنية، بقيمة 2.5 تريليون ريال، ونستهدف زيادة حجم التمويل العقاري إلى 502 مليار ريال بحلول 2020 بدلا من 290 مليارا حاليا.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة حائل

غرفة حائل تقدم دورة تدريبية عن كيفية تأسيس المشاريع

تقدم غرفة حائل، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني، الأربعاء 4 أغسطس الجاري، دورة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.