وزراء مالية الاتحاد الأوروبي

وزراء مالية الاتحاد الأوروبي يفشلون في الاتفاق حول خطة مواجهة كورونا

انتهى اجتماع بين وزراء مالية الاتحاد الأوروبي بالإخفاق في بلورة اتفاق حول الخطط المعلنة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا على اقتصاديات الاتحاد.

وتقرر عقد اجتماع آخر غدًا الخميس بعد فشل اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي الأول الذي استمر 14 ساعة متواصلة عبر الهاتف؛ والذي دار معظمه حول محادثات ثنائية بين ماريو سينتو؛ رئيس مجموعة اليورو، ومجموعات صغيرة من الوزراء؛ حيث حاول المشاركون الاتفاق على كيفية إطلاق صندوق الإنقاذ الخاص بالاتحاد لتوزيع الديون على الاقتصاديات المتعثرة.

من جانبه قال روبرتو جوالتيري؛ وزير المالية الإيطالي إن الحكومة الإيطالية لن تقبل التقرير النهائي الذي سيتم إرساله إلى قادة الاتحاد الأوروبي ما لم يذكر صراحة مسألة تبادل الديون كأداة للتعافي الاقتصادي، فيما طالبت روما بأن أي استخدام للديون من آلية الاستقرار الأوروبية يجب أن يكون بدون شروط، فيما عارض فوبكي هوكتري؛ وزير المالية الهولندي، النقطتين.

على جانب آخر كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عقد قمة استثنائية لمجموعة العشرين؛ لبحث سُبل دعم الدول النامية والمتأثرة اقتصاديًا من جائحة كورونا، والتي انتهت بإعلان القادة التزامهم بضخ 5 تريليونات دولار لحماية الاقتصاد العالمي.

وكانت المملكة أعلنت عن حزمة من المبادرات المالية؛ لتخفيف عبء أزمة كورونا على أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص.

 

اقرأ أيضا:

 

شركة البحر الأحمر للتطوير تُعلن تفاصيل التخطيط المكاني البحري

«هدف»: إتمام جميع الإجراءات للالتحاق ببرنامج دعم العاملين
غرفة الشرقية تعقد لقاء «مستقبل القطاع اللوجستي بالمملكة» اليوم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.