مجموعة العشرين

وزراء الاقتصاد الرقمي في مجموعة العشرين يبحثون دور التقنيات في الأزمات

يعقد، يوم الخميس الموافق 30 أبريل، وزراء الاقتصاد الرقمي في مجموعة العشرين اجتماعًا برئاسة المهندس عبدالله السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، ويرافقه الدكتور توفيق الربيعة؛ وزير الصحة.

ويضم الاجتماع أيضًا كل من الدكتور عبدالله الغامدي؛ محافظ الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، الدكتور عصام الوقيت؛ مدير مركز المعلومات الوطني، والدكتور منير الدسوقي؛ مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع، الدور الذي تلعبه التقنيات الرقمية في التخفيف من تأثير كورونا والاستعداد للتعافي، إضافة إلى ضمان تحقيق مرونة أفضل للأزمات المستقبلية، إلى جانب تقييم الأولويات الجديدة والموافقة عليها في أجندة الاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين؛ للاستجابة لتفويض القادة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل التخفيف من الجائحة.

وكانت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين ومركز الابتكار التابع لبنك التسويات الدولية، أطلقا، هاكثون مجموعة العشرين للتسارع التقني؛ وذلك بهدف تحفيز المشاركين على إيجاد حلول تقنية يمكن من خلالها مواجهة التحديات التنظيمية والإشرافية.

ونشرت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين ومركز الابتكار التابع لبنك التسويات الدولية من خلال مركزه في سنغافورة، تحديات تنظيمية وإشرافية، داعية رواد الابتكار عالميًا لإيجاد حلول لهذه التحديات.

اقرأ أيضًا:

صرف دفعة مايو لأصحاب المعاشات التقاعدية ومستفيدي “ساند”

إجراءات احترازية مشددة تزامنًا مع فتح المولات في مدينة ينبع الصناعية

خبير أسواق النفط يكشف أسباب انخفاض الأسعار

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.