وزارة النقل والخدمات اللوجستية

طريق المدينة المنورة حائل.. أحد أهم مشاريع وزارة النقل والخدمات اللوجستية لتعزيز جودة الحياة

حرصت القيادة الرشيدة ـ رعاها الله ـ على الاهتمام بالطرق التي نفّذتها وزارة النقل والخدمات اللوجستية، والتي تعد ركيزة من الركائز الأساسية المُستند عليها من بقية القطاعات الحيوية والتنموية في المملكة، وتحتاج بدورها لشبكة جيدة من الطرق ونظام متطور للنقل، مستوعبًا الحركة المرورية في بلد مترامي الأطراف مثل المملكة، والدور المهم المُقدّم لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويُعد طريق المدينة المنورة / حائل المباشر البالغ طوله (414) كم من أهم الطرق التي جرى تنفيذها، حيث تم تدشين الطريق في 19 شعبان 1442هـ الموافق 1 أبريل 2021م، ويمتد من الطريق الدائري بالمدينة المنورة، حتى طريق القصيم/حائل/الجوف السريع، ويربط الطريق منطقة حائل والمنطقة الشمالية مباشرة بالمشاعر المقدسة.

ويشكل طريق المدينة المنورة / حائل المباشر شريانا هامًا ومحوريًا ضمن منظومة الربط بين بقية طرق المملكة، لما له من إٍسهامات في تسهيل وصول وتنقل ضيوف الرحمن القادمين من داخل وخارج المملكة، إلى جانب جذب السياح من مختلف المدن والمحافظات والزائرين للمملكة، وتيسير حركة التبادل التجاري وحركة الشحن والبضائع، ودعم القطاعين الاقتصادي والاستثماري وقطاع الخدمات اللوجستية.

كما يسهم الطريق في الارتقاء بجودة الحياة في المدن، ويرفع من مستوى السلامة على الطرق السريعة، حيث يربط الطريق المناطق النائية والريفية بالمدن والمحافظات، ويسهم في الدفع بعجلة التنمية ويعزز الاقتصاد المحلي، وذلك ضمن خطط وزارة النقل والخدمات اللوجستية لتوسيع شبكة الطرق والارتقاء بالبنية التحتية لها في كافة مناطق المملكة، وصولاً لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية فيما يخص قطاع الطرق.

هذا وتستهدف الاستراتيجية الصعود بالمملكة للمرتبة السادسة عالميًا في مؤشر جودة الطرق بحلول عام 2030، والحفاظ على ريادتها عالمياً في مؤشر ترابط شبكات الطرق، وخفض معدل حالات الوفيات إلى 8 حالات من كل 100 ألف حالة.

اقرأ أيضًا:

برنامج جودة الحياة والقطاع الرياضي.. فعّاليات عالمية فريدة

السياحة الدينية في المملكة.. وجهات تاريخية

بعد انتهاء فعالياته.. “موسم الرياض” تجارب استثنائية ونجاح قياسي

أنشطة هيئة الترفيه الجديدة.. جهود حثيثة لتعزيز النمو الاقتصادي

مبادرة صناع السعادة.. تأهيل الكوادر في القطاع

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الدوري السعودي الإلكتروني

انطلاق الدوري السعودي الإلكتروني ببطولة لأول مرة بتاريخه

انطلقت، مؤخرًا، فعاليات البطولة الثالثة من بطولات الدوري السعودي الإلكتروني الدوري الذي يضم في طياته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.