مخالفات جديدة

وزارة النقل تُقر مخالفات جديدة على الشاحنات

أقر صالح الجاسر؛ وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، مخالفات جديدة يتم فرضها على الأفراد تزامنًا مع بدء العمل باللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات على الطرق البرية.

ومن المقرر أن تُفرض على الفرد، عند نقله بضائع ومنتجات تعود ملكيتها له عبر شاحنته الخاصة دون أجر، غرامة قيمتها 500 ريال، في حال عدم إثبات ملكية البضائع داخل الشاحنة له، وستفرض الغرامة ذاتها عند عدم تدوين البيانات المطلوبة أو تدوينه بيانات غير صحيحة في وثيقة النقل الخاصة، فيما ستفرض غرامة قدرها 1000 ريال عند عدم وجود وثيقة نقل لحسابه الخاص.

وتمنع اللائحة سائق أي شاحنة تعمل في نشاط نقل البضائع، بما فيها نقل البضائع للحساب الخاص، التدخين داخل الشاحنة أو بالقرب منها، والتأكد من ملاءمة الأحوال الجوية لنقل الحمولة قبل بدء الرحلة، إضافة إلى التقيد بساعات القيادة والراحة اليومية، وإطفاء المحرك عند تعبئة أو تفريغ أي مادة خطرة.

 

اقرأ أيضا:

غدًا.. كلية الاتصالات تُطلق برنامج اليوم التقني لاستقبال المتدربين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.