وزارة النقل

وزارة النقل تواصل أعمال المسح والتقييم لجميع طرق المملكة

قامت وزارة النقل خلال عام 2020 بتحقيق العديد من المنجزات على صعيد مسح الطرق، وذلك في إطار جهودها المستمرة في مسح وتقييم كل شبكة الطرق.

قامت وزارة النقل بمسح أكثر من 150 ألف كم مسار من الأسطح الاسلفتية، كما قامت الوزارة بقياس معامل السماكة والانحراف في طبقات الرصف بطول 18 ألف كم مسار، وقياس معامل الوعورة العالمي بطول يزيد عن 8 آلاف كم مسار، وقياس مقاوم الانزلاق على أسطح الطرق بطول يزيد عن 36 ألف كم مسار.

وقامت وزارة النقل أيضًا، بمسح المساحات الجغرافية للمسارات الطولية بطول يزيد عن 7 آلاف كم، ومسح جغرافي للنقاط المرجعية على الطرق بطول يزيد عن 15 ألف كم، بالاضافة لمسح وتمهيد أكتاف الطرق بطول يزيد عن 127 ألف كم.

يذكر أن وزارة النقل تحرص على تنفيذ أعمالها بأعلى معايير السلامة والجودة على الطرق، وضمان سير أعمالها وفق خطتها التشغيلية، لإنجاز جميع المشروعات ومواجهة جميع التحديات، تعزيزًا لكفاءة التشغيل والأداء، وتقديم خدمات فعالة للمستفيدين، تحقيقًا لأهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تناقش دور الأوقاف في الأزمات

المؤسسة العامة للري تستضيف وفدًا من وزارة البيئة والمياه والزراعة

الهيئة السعودية للسياحة تطلق برنامج كرام

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز التنمية الصناعية

مركز التنمية الصناعية IDC يُطلق تطبيقًا لدعم المنشآت بمجال ريادة الأعمال

دشن الدكتور علي عسيري؛ مدير عام قطاع التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل، تطبيق للأجهزة الذكية لمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.