وزارة الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تنفذ 25114 جولة تفتيشية على منشآت القطاع الخاص

أجرت فرق الرقابة الميدانية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خلال الفترة من 11 إلى 17 مارس الجاري، (25,114) زيارة رقابية على منشآت القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة؛ للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بالقرارات والتشريعات الصادرة عن الوزارة؛ لتنظيم سوق العمل، وضبط المخالفات، ومتابعة امتثال المنشآت للإجراءات الاحترازية والتوجيهات الصادرة في هذا الخصوص.

وأسفرت الجولات الرقابية عن ضبط (1,981) مخالفة لأنظمة العمل و(139) مخالفة للإجراءات الاحترازية، فيما وجهت الوزارة (2,112) إنذارًا.
وزارة الموارد البشرية
وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد تلقت (1,281) بلاغًا واردًا عبر مختلف وسائل التواصل، تعامل معها المختصون بشكل مباشر.

وأوضحت الوزارة أن جولاتها الرقابية المفاجئة مستمرة على كافة منشآت القطاع الخاص وفي جميع مناطق المملكة، مؤكدة على أهمية الالتزام بتنفيذ القرارات المنظمة لسوق العمل؛ تجنبًا لإيقاع العقوبات بحق المنشآت المخالفة.

ودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها عبر تطبيق (معًا للرصد) المتاح عبر أجهزة الهواتف الذكية، أو من خلال الاتصال بالرقم الموحد لاستقبال الشكاوى والبلاغات (19911).

اقرأ أيضًا:

مركز ذكاء يناقش حلول التباعد الاجتماعي في المباني والمحلات التجارية

“سدايا” توقع اتفاقية شراكة مع stc لتأسيس بنية تحتية للذكاء الاصطناعي

فنتك السعودية تناقش تأثير نظام «سريع» على القطاع المالي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة حائل

غرفة حائل تنظم لقاءً عن تمكين المرأة من الاستثمار في القطاع الصناعي

تنظم غرفة حائل ممثلة بمركز سيدات الأعمال بالتعاون مع الهيئة السعودية ومناطق التقنية، اللقاء الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.