العمل عن بعد

وزارة الموارد البشرية تعقد ملتقى «توطين عقود التشغيل والصيانة» بالرياض

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يوم الأحد، فعاليات ملتقى «توطين عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة»، بحضور عدد من ممثلي شركات التشغيل والصيانة، والجهات ذات العلاقة، وذلك في إحدى فنادق مدينة الرياض.

ويأتي ملتقى «توطين عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة»، بالتعاون مع البرنامج الوطني؛ لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة «مشروعات»، وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة السعودية للمقاولين.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية، أن الملتقى يستهدف، مقاولي عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، لتناول شرح دليل التوطين في عقود التشغيل والصيانة الذي أصدرته الوزارة مؤخرًا، بناءً على قرار من مجلس الوزراء، بهدف توحيد آليات تطبيق متطلبات التوطين وكفاءته في جميع هذه العقود، وتحقيق أهدافه.

وأبانت وزارة الموارد البشرية، أن الملتقى الذي يستمر 5 أيام، يهدف إلى شرح متطلبات وإجراءات التعويض للعقود القائمة، واطلاع المقاولين على الدعم الذي يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، والدورات التدريبية الخاصة بالمبادرة، مؤكدة أنه يعتبر امتدادًا للعديد من ورش العمل التي أقيمت لعدد من منسوبي الجهات العامة بالتعاون مع البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة «مشروعات».

جدير بالذكر، أن الوزارة أتاحت مركزًا لخدمة المقاولين بالملتقى، للإجابة عن الاستفسارات كافة الواردة منهم، ومعالجة المشكلات التي تواجههم، وإيضاح الإجراءات المطلوبة، من خلال وجود ممثلين من الإدارة العامة لتقنية المعلومات.

اقرأ أيضًا:

محمد بن علي العسيري مديرًا عامًا لبرنامج «مشروعات»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.