وزارة الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تشارك في ورشة عمل لغرفة الشرقية

شاركت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في ورشة عمل نظمتها (عن بعد) غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 14 يونيو بحضور بدر بن سليمان الجارد؛ الوكيل المساعد لتنمية فرص العمال بوكالة التوطين، وعدد من منسوبي الوزارة.

وأكد الجارد خلال كلمة ألقاها أثناء الورشة حرص وزارة الموارد البشرية على أن تكون الوظائف التي تسعى لتوطينها في القطاع الخاص مستدامة، وذلك من خلال جملة من البرامج أبرزها برنامج توطين.

وأوضح الجارد أن الوزارة تعمل على زيادة نسبة التوطين وتحقيق الاستدامة الوظيفية من خلال مجموعة من البرامج الاستراتيجية والتكتيكية، وأن قرارات التوطين التي تصدرها الوزارة تأتي بناء على مواءمة الباحثين عن عمل مع احتياجات سوق العمل، ومواءمة سياسات التوطين مع حجم العرص الفعلي المتوافر في السوق، وذلك عبر قراءة عميقة لتفصيلات واحتياجات الباحثين عن العمل (مثل الأجور الملائمة)، إضافة إلى تحديد احتياجات الوظائف والمهن المهمة في كل قطاع وتحليلها ومعرفة مدى جاذبيتها، ومن ثم العمل على استشراف المستقبل مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل الاقتصاد الكلي والجزئي، أي أن آلية تنفيذ أداة التوطين يتم بناء على تحليل البيانات المتوافرة من حيث العرض والطلب، ومن ثم المناقشة مع القطاع الخاص وأخذ مرئياته حول التنفيذ.

وأكد أن وزارة الموارد البشرية تعمل على مواكبة أنماط العمل الحديثة، من قبيل العمل المرن (بدوام جزئي)، أو العمل عن بعد وما شابه ذلك.

اقرأ أيضًا:

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تجيب عن أسئلة حول اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة

“الشؤون البلدية” تعرض إجراءات تطبيق كود البناء

وفد غرفة الشرقية يزور جمعية إيفاء لرعاية وتأهيل المُعاقين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة المنطقة الشرقية

أمانة المنطقة الشرقية تطرح 153 فرصة استثمارية جديدة

طرحت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الاثنين، 153 فرصة استثمارية جديدة بمختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.