وزارة الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تستعرض مبادراتها لدعم منشآت القطاع الخاص غدًا

تستعرض وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مبادراتها لدعم منشآت القطاع الخاص في سوق العمل بالمملكة، غدًا الخميس، خلال ورشة عمل يرأسها المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في الرياض.

يحضر الورشة الدكتور عبد الله بن ناصر أبوثنين؛ نائب وزير الموارد البشرية، والدكتور سامي بن عبد الله العبيدي؛ رئيس مجلس الغرف السعودية، وتركي بن عبد الله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وعدد من قيادات الوزارة وبنك التنمية الاجتماعية والجهات الشريكة.

ومن المقرر أن يُصاحب الورشة عدة ورش عمل قطاعية ومناطقية؛ لمناقشة التحديات التي تواجه القطاعات والمناطق في التوطين والنمو بسوق العمل والحلول المقترحة والمناسبة لإطلاق حزمة جديدة من المبادرات التي من شأنها حل هذه التحديات.

يذكر أنه صدر أمر ملكي، أمس الثلاثاء، يقتضي دمج وزارتي الخدمة المدنية والعمل والتنمية الاجتماعية؛ لتصبح وزارة واحدة باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بقيادة أحمد الراجحي.

وفي سياق آخر، صدرت أوامر ملكية بتحويل هيئة الاستثمار إلى وزارة الاستثمار، وتحويل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى وزارة السياحة، وأصبحت وزارة التجارة والاستثمار “وزارة التجارة” فقط.

وكان “الراجحي” أكد، في وقت سابق، أن الوزارة ستعمل على تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، لافتًا إلى أن الدمج يُوحد جهود الوزارتين، خاصة أن أهدافهما متشابهة.

اقرأ أيضا:

8 مارس.. انطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر “إنترنت الأشياء” بالرياض

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

طريقة تسويق المنتجات بفاعلية

«دلني» يوضح طريقة تسويق المنتجات بفاعلية في أزمة «كورونا»

وجه مركز دلني للأعمال نصائح حول طريقة تسويق المنتجات بفاعلية في ظل أزمة فيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.