المالية

وزارة المالية توقّع مذكرة تفاهم لتطوير إدارة مرافقها

كشفت وزارة المالية عن توقيع مذكرة تفاهم مع البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة «مشروعات»، وذلك مطلع الأسبوع الجاري.

وأوضحت وزارة المالية أن مذكرة التفاهم تهدف إلى دعم الإدارة العامة للمرافق التابعة للوزارة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وتعزيز مجالات التعاون بين الوزارة والبرنامج الوطني بتقديم الخدمات الاستشارية والمساندة الفنية؛ للإسهام في رفع كفاءة وفاعلية إدارة الأصول والمرافق في محفظة مشروعات الوزارة.

من جهته، أوضح هندي بن عبد الله السحيمي؛ مساعد وزير المالية، أن مذكرة التفاهم تمثل خطوة جديدة لاستكمال مسار تطوير إدارة المرافق التابعة للوزارة، بدءًا من إنشاء إدارة عامة للمرافق لرفع مستوى الخدمات المقدمة، وتدشين عدد من المبادرات، والاستفادة من المواءمة مع منهجية «مشروعات».

وأضاف، أن المذكرة ستتيح التعاون في أعمال التمكين لإدارة المرافق التي بدأتها الوزارة والعمل على إنهاء مراحل الإنجاز، كما ستفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين وزارة المالية وبرنامج «مشروعات».

ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد بن مطير البلوي؛ المدير العام لبرنامج «مشروعات»، أن المذكرة تُسهم في تعزيز جهود البرنامج المتواصلة لدعم الجهات الحكومية التي تُدير المشاريع والمرافق في المملكة.

وتنص مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات فيما يخص جمع وتحليل بيانات الإدارة الحالية للتشغيل والصيانة، وحصر وتقييم الأصول المملوكة للوزارة، وتحليل محفظة العقود، وتدريب الكوادر على تطبيق المعايير الواردة بدليل إجراءات العمل الذي تم إعداده من قِبل الوزارة، وعلى استخدام النظام المُحوسب لإدارة المرافق.

اقرأ أيضًا:

غرفة تبوك تنظم ورشة تعريفية بخصائص “منصة إيصال”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركات التأمين

شركات التأمين تمنح حسمًا جديدًا ضمن حملة “أمِّن تسلم”

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أن مبادرة شركات التأمين السعودية تعتبر مميزة، مثمنة إياها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.