وزير العمل

«وزارة العمل» تُطلق 20 مبادرة لتحسين بيئة أعمال القطاع الخاص

تتجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لإطلاق 20 مبادرة جديدة؛ تستهدف تحفيز وتحسين بيئة أعمال القطاع الخاص للمساهمة في توطين الفرص الوظيفية، ورفع مستوى تنافسية المنشآت في سوق العمل.

وتأتي المبادرات الجديدة التي تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إطلاقها، نتاج ورش عمل تم عقدها مع القطاع الخاص، والباحثين عن العمل، فضلًا عن اللقاءات التي عُقدت مع اللجان المختصة والمهتمين والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأوضحت وزارة العمل، أن المبادرات الجديدة تأتي امتدادًا لحزمة المبادرات التي أطلقتها، خلال العام الماضي، سعيًا منها إلى الاستمرار في تطوير قطاع الأعمال ورفع مستوى مشاركة أبناء وبنات الوطن في التنمية الاقتصادية الوطنية، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وبيّنت الوزارة، أن المبادرات الجديدة تهدف إلى دعم التوطين، بمختلف المجالات، من خلال إيجاد منتجات تحفيزية للمنشآت لزيادة نسب التوطين لديها ونشر مؤشرات التوطين لعدد من الأنشطة، لافتة إلى أن المبادرات تتضمن تطوير سياسات وآليات الاستقدام ومنها ما يتعلق بتأشيرات التأسيس للمنشآت الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة فرص التدريب وتطوير المهارات للباحثين عن عمل والعاملين من المواطنين، وتطوير بوابة التأييدات الحكومية والتأشيرات الموسمية، كما تشمل المبادرات تقديم المشورة والدعم لكافة العاملين.

مؤخرًا، أطلقت الوزارة خدمة نقل العاملين بين منشآت القطاع الصحي، عبر مبادرة «أجير» المطور التي تُعد باكورة المرحلة الثانية من المبادرات، بالإضافة إلى مبادرة تدريبية بالشراكة مع صندوق «هدف» والتي تهدف الى رفع الوعي بنظام العمل في المملكة.

اقرأ أيضًا:

محافظ منشآت: «سجلنا 71 استثمارًا في مشاريع ناشئة خلال 2019»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.