إكسبو 2020

وزارة العمل: الترخيص لأول مركز ضيافة لأطفال الحجاج والمعتمرين

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن منح ترخيص لأول مركز ضيافة لخدمة أطفال ضيوف الرحمن في مكة المكرمة؛ حيث تمثل هذه الرخصة المرحلة الأولى من عمل المركز.

وأوضحت وزارة العمل أن هذه المرحلة تأتي في إطار مبادرة تنظيم دور ضيافة الأطفال في الحرمين الشريفين، التي تنفذها الوزارة بالشراكة مع القطاعين الخاص وغير الربحي، ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن.

وقالت إن برنامج خدمة ضيوف الرحمن يهدف إلى زيادة نمو عدد الحجاج والمعتمرين مع عوائلهم، وتقديم خدمات ذات جودة عالية، ورفع نسبة الرضا بين الحجاج والمعتمرين على الخدمات المقدمة، وهو ما يعزز دور المملكة في خدمة ضيوف الرحمن وإتاحة الفرصة لأكبر عدد منهم لأداء فريضتي الحج والعمرة.

وأكدت أن مركز “ضيافة” يعمل على مدار 24 ساعة، لافتة إلى أنه يوفر صالة ألعاب ووسائل تربوية مناسبة لكل مرحلة عمرية، ويستقبل أطفال المعتمرين والحجاج من الداخل والخارج، للفئة العمرية الواقعة ما بين حديثي الولادة وحتى عمر عشر سنوات.

يُشار إلى أنه تم إطلاق برنامج خدمة ضيوف الرحمن كواحد من ضمن 13 برنامجًا تنفيذيًا لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك ليؤدي أكبر عدد ممكن من المسلمين فريضتي الحج والعمرة على أكمل وجه.

اقرأ أيضًا:

غرفة تبوك تعقد اللقاء الأول للمخلصين الجمركيين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.