مشروع المحاكمة عن بعد

وزارة العدل تُفعّل مشروع المحاكمة عن بُعد في 5 محاكم

كشفت وزارة العدل عن تفعيل مشروع المحاكمة عن بُعد داخل 5 محاكم و5 سجون، والذي يهدف إلى سرعة النظر والبت في قضايا السجناء وتسهيل إجراءات التقاضي.

وأوضحت أن المحاكم بدأت في تطبيق مشروع المحاكمة عن بُعد بالمحاكم الجزائية في مناطق «الرياض، مكة المكرمة، جدة، جازان، والدمام»، وتم خلاله إجراء 1443 محاكمة عن بُعد خدمت أكثر من 1650 سجينًا، بالتعاون مع المديرية العامة للسجون، لافتة إلى أن الجهود المبذولة في هذا المشروع تمت بالتعاون المستمر مع المديرية العامة للسجون.

وقالت وزارة العدل إن المحاكمات عن بُعد التي تمت خلال الفترة الماضية عبر 68 دائرة قضائية افتراضية، مُجهزة بأنظمة اتصال حديثة ومتقدمة تستهدف تفعيل الاتصال المرئي ما بين السجون والمحاكم، فضلاً عن ربطه بالجهات العدلية الأخرى ومركز الترجمة الموحد.

يُشار إلى أن مشروع المحاكمة عن بُعد يهدف إلى تقليل مدد التقاضي واختصار الوقت والجهد مع تحقيق جميع الضمانات القضائية للمتهمين والسجناء أثناء المحاكمة؛ حيث يأتي ضمن مساعي الوزارة التطويرية في رقمنة خدماتها العدلية.

اقرأ أيضًا:

غدًا.. غرفة القصيم تعقد دورة حول الشخصية القيادية المتميزة بالعمل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.